الإعلان عن تاريخ إنتاج الكهرباء لأول مفاعل نووي إماراتي

اكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية،محمد ابراهيم الحمادي، أن أول مفاعل من أصل أربعة مفاعلات نووية تبنيها الإمارات سيبدأ بانتاج الكهرباء في 2017 على أن تكون المفاعلات جميعها دخلت حيز الخدمة في 2020.

وقال الحمادي في استعراض للمشروع الاماراتي كنموذج للمشاريع في الدول العربية خلال مؤتمر الطاقة العربي العاشر انه عندما تدخل المفاعلات جميعها الخدمة بشكل كامل في 2020 ستؤمن 25 في المائة من حاجات الامارات في مجال الطاقة.

واشار الي انه تم انجاز 60 في المائة من المفاعل الاول حيث سيدخل حيز الخدمة في 2017، لافتا الي أن العمل في المفاعلين الثاني والثالث جار حاليا فيما تتم تهيئة ارض الموقع للمفاعل الرابع. وسيتم تشغيل المفاعلات الثاني والثالث والرابع في 2018 و2019 و2020 تباعا.
واضاف الحمادي ان الامارات ستؤمن 7 في المائة اخرى من حاجاتها في مجال الطاقة من مصادر متجددة بحلول العام 2020 متجنبة 12 مليون طن من انبعاثاتها الكربونية.

جاء ذلك خلال جلسات العمل التي عقدت اليوم ضمن أعمال " مؤتمر الطاقة العربي العاشر لليوم الثاني في فندق " فايسروي " في جزيرة ياس بأبوظبي .

واكد الحمادي إن صناعة الطاقة النووية هي صناعة متنامية تستخدم تقنيات حديثة وستوفّر فرصًا وظيفية مميزة للكفاءات الإماراتية لأعوامٍ كثيرة قادمة. وقال انه منذ تأسيس المؤسسة في عام 2009 حتى الآن وصل عدد الموظفين لدينا إلى أكثر من 1300 أكثر من 60 في المائة منهم هم من مواطني الدولة، وهذا ما يتوافق مع خططنا وأهدافنا.وانه وبحلول عام 2020 سنحتاج إلى نحو 2500 موظف لتشغيل محطة براكة للطاقة النووية .

تويتر