«دوكاب» تبدأ بناء مصنع لقضبان الألمنيوم والموصلات في «كيزاد»

خلال إطلاق الأعمال الإنشائية في المنشأة الجديدة. من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ، أمس، إطلاق الأعمال الإنشائية لمصنع «دوكاب لقضبان الألمنيوم والموصلات» في منطقة خليفة الصناعية «كيزاد»، التابع لشركة «دوكاب»، المتخصصة في تصنيع الكابلات والأسلاك في الإمارات ودول الخليج.

وكانت «دوكاب» وقّعت عقد المساطحة التأجيري مع «أبوظبي للموانئ» في مايو الماضي، وأعلنت استثمارها نحو 220 مليون درهم لبناء منشأة تصنيع قضبان الألمنيوم والموصلات على مساحة تزيد على 50 ألف متر مربع على مقربة من «إيمال»، خامس أكبر مصنع للألمنيوم في العالم، وأكبر مستأجري «كيزاد».

وبوضعها حجر الأساس وبدء عمليات البناء، تتوقع «دوكاب» الانتهاء من المبنى خلال الربع الأخير من العام المقبل.

ويأتي اختيار موقعها بالقرب من «إيمال» تعزيزاً لفعالية سلسلة التوريد، إذ تستقبل الألمنيوم المصهور مباشرة عبر «طريق المعدن الساخن»، المخصص في «كيزاد» لنقل الألمنيوم المصهور.

وتركّز «دوكاب» أعمالها مع بدء التشغيل الفعلي لمنشأتها على تصنيع قضبان الألمنيوم والموصلات المستخدمة في خطوط الضغط العالي، والكابلات وتطبق في مصنعها إجراءات ملائمة صديقة للبيئة. وقال رئيس مجلس إدارة «دوكاب»، جمال سالم الظاهري: «من خلال المصنع الجديد، سنعزز من إنتاجنا بالتركيز على تصنيع المنتجات التي تتطلبها أسواق اليوم، وتلبية احتياجات متعاملينا المتغيرة، وستعمل هذه المنشأة على تعزيز فرص نمو أعمالنا وموقعنا بين شركات القطاع وطنياً وعالمياً».

 

تويتر