انضمت إلى المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة

«الروسا»: دبي من أفضل المواقع لتجارة الألماس عالمياً

انضمت الشركة العالمية في مجال استخراج الألماس الخام «الروسا» إلى المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وذلك من خلال افتتاح الشركة مكاتب جديدة لذراعها «أركوس إيست دي إم سي سي» في برج ألماس.

وأشار المركز في بيان، أمس، إلى أن الخطوة التي اتخذتها «الروسا»، تلقي الضوء على الدور المهم لدبي واحداً من أبرز مراكز تجارة الألماس في العالم، فضلاً عن موقع الإمارة الاستراتيجي الذي يربط البلدان المنتجة للألماس في إفريقيا مع الدول المصنعة في آسيا والأسواق في أوروبا وأميركا الشمالية والصين.

وقال الرئيس التنفيذي الأول، مركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليّم، إن «تجارة الألماس تنمو في الإمارات نظراً إلى اختيار عدد متزايد من الشركات الكبيرة والرائدة في السوق العمل من دبي، مثل شركة (الروسا - أركوس إيست دي إم سي سي) التي اختارت دبي والمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة لافتتاح مكاتب جديدة لها».

وأضاف بن سليّم أن «(الروسا) تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال استخراج الألماس الخام، إذ تمثل نحو 97% من إجمالي إنتاج روسيا للألماس».

من جهته، قال نائب رئيس شركة «الروسا»، أندري بولياكوف، إن «افتتاح مكتب (الروسا) في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، يأتي جزءاً من مشروعاتها المستقبلية التوسعية»، مشيراً إلى أن «دبي تربط أكبر مراكز إنتاج واستهلاك الألماس على مستوى العالم، إضافة إلى امتلاك الإمارة قطاع خدمات لوجستية لا مثيل له، ما يدعم طموحات التجار العالميين لتحقيق النمو».

وأضاف أن «موقع دبي المميز كحلقة وصل، يسهل حركة التجارة بدرجة عالية من الكفاءة، ولا شك أن دبي من أفضل المواقع لتجارة الألماس عالمياً بدرجة عالية من الكفاءة، وهذه بعض الأسباب التي حثتنا على افتتاح مكاتبنا هنا».

يشار إلى أن «الروسا»، تنضم إلى أكثر من 180 شركة روسية تمارس أعمالها حالياً في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، بما في ذلك «سمولينسك - كريستال»، الشركة المتخصصة في قطع الألماس، و«لوك أويل»، التي تعد واحدة من أكبر شركات النفط والغاز في العالم. كما يوجد في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 9700 شركة.

 

تويتر