إطلاق مبادرات والتحقق من ملف التسجيل

مكتب «إكسبو» تعاون مع الشركاء على عدد من ورش العمل المصممة للتواصل مع خبراء الصناعة لتطوير هيئة استشارية لمفاهيم «إكسبو» الفرعية. من المصدر

شهد العام الماضي إطلاق عدد من المبادرات المهمة، إذ أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المرسوم رقم (49) لعام 2013، بتشكيل اللجنة العليا لاستضافة «إكسبو 2020 دبي»، بإشراف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

كما شهدت اللجنة العليا مزيداً من التعيينات، لتعزيز التعاون والتواصل بين جميع الهيئات الحكومية على مستوى الدولة، لضمان تقديم حدث استثنائي.

وفي يونيو 2014، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المرسوم رقم 30/2014، بتشكيل مكتب «إكسبو» للإشراف والإعداد ولتنفيذ معرض «إكسبو 2020 دبي»، وبتعيين وزيرة دولة، ريم الهاشمي، مديراً عاماً للمكتب والعضو المنتدب للجنة العليا.

وشهدت الأشهر الـ12 الماضية عملية التحقق من ملف التسجيل، والتي تعتبر عملية إلزامية، منصوصاً عليها في لوائح المكتب الدولي للمعارض، إضافة إلى تطوير استراتيجيات التنفيذ اللازمة. وتحقق ذلك من خلال بناء قدرات مهنية قوية داخل فريق العمل، واجتذاب مهارات وخبرات، وتعيين شركاء استشاريين وتنفيذيين أقوياء عبر عدد من الوظائف المختلفة مثل التخطيط الرئيس، وإدارة برامج التطوير والاستدامة، والتخطيط التجاري، والاتصالات والتسويق، والرعاية التجارية.

وقام مكتب «إكسبو» بالعمل بشكل وثيق مع الشركاء وأصحاب المصلحة، على عدد من ورش العمل المصممة للتواصل مع خبراء الصناعة لتطوير هيئة استشارية لمفاهيم «إكسبو» الفرعية «التنقل والاستدامة والفرص».

كما عمل المكتب على تطوير عدد من برامج التوعية الرئيسة، والتي تستهدف توفير فرص أكثر تنظيماً للهيئات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، والمجتمعات المحلية، للمساهمة في المشروعات والمشاركة فيها، والاستفادة من حجم ونطاق الأنشطة في جميع أنحاء المعرض، والإرث الذي سيخلفه.

 

تويتر