تتوقع استقرار أسعار العقارات وتباطؤ الإيجارات السكنية خلال 2015

«وصل» تطلق أول مشروع جاهز للتملك الحر بـ 1.7 مليار درهم

المشروع يضم برجَيْ «حياة ريجنسي كريك هايتس ريزيدنسيز» السكني و«حياة ريجنسي دبي كريك هايتس» الفندقي. من المصدر

أطلقت مجموعة وصل لإدارة الأصول، أمس، أول مشروع جاهز تماماً، بقيمة 1.7 مليار درهم، لتدشن من خلاله أولى خطواتها للدخول إلى سوق التملك الحر في القطاع العقاري بدبي، إذ يعد المشروع الذي أطلق عليه اسم «كريك هايتس»، نتاج خبرات الشركة على مدى العقود الثلاثة الماضية، في قطاعات البناء وتطوير وإدارة العقارات والضيافة والترفيه.

وأوضحت المجموعة أن المشروع يضم برجين، الأول سكني يحمل اسم «حياة ريجنسي كريك هايتس ريزيدنسيز»، ويشتمل على شقق فخمة مفروشة بالكامل بنظام التملك الحر، بينما سيخصص البرج الثاني لفندق عصري فائق الحداثة تحت اسم فندق «حياة ريجنسي دبي كريك هايتس».

ويتكون البرج السكني من 43 طابقاً، تضم 111 شقة استوديو، و138 شقة غرفة واحدة، و107 شقق غرفتان، و43 شقة ثلاث غرف، بينما خصص الدور 43 لوحدات «دوبليكس» ثنائية الطوابق يبلغ عددها ست شقق فائقة الفخامة من فئة الغرفة الواحدة والغرفتين والثلاث والأربع غرف. وبذلك يصل العدد الإجمالي للشقق في هذا المشروع إلى 405 شقق، جميعها مفروشة، وتحظى بالخدمات التي يقدمها فندق «حياة ريجنسي دبي كريك هايتس».

أما البرج الثاني الفندقي، فيشتمل على 443 غرفة، وتوجد فيه أربعة مطاعم وصالتان، إضافة إلى ثلاث صالات رياضية مغلقة، إحداها مخصصة للسيدات فقط، فضلاً عن وجود حمامي سباحة وغرف للاجتماعات ومرافق للمؤتمرات، إلى جانب مساحات ستخصص لأغراض التجزئة في الطوابق السفلية.

وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها المشروع 180 ألف قدم مربعة، فيما تبلغ المساحة المبنية 2.2 مليون قدم مربعة. ويطل المشروع على خور دبي، إذ لا يبعد سوى 10 دقائق عن المناطق القديمة في المدينة، و«داون تاون برج خليفة»، ومركز دبي المالي العالمي.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل، هشام عبدالله القاسم، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في دبي، للكشف عن المشروع، أن «تشهد السوق العقارية في دبي استقراراً وثباتاً في الأسعار مع تباطؤ أسعار الإيجارات السكنية، خلال العام المقبل»، مشيراً إلى أن «(وصل) ستستكمل بناء 19 فندقاً قبل انطلاق فعاليات معرض (إكسبو الدولي)، الذي تستضيفه دبي عام 2020».

وقال القاسم إن «القطاع العقاري في إمارة دبي يقوم على أسس راسخة تشكل بيئة فاعلة وناجحة، أصبحت بمثابة وجهة عالمية للاستثمار العقاري»، عازياً ذلك «إلى التشريعات الاستباقية التي أطلقتها الحكومة، للوصول بهذه السوق إلى مستوى عالٍ من الشفافية والصدقية، ما ساعدها على الفوز بثقة المستثمرين».

وأضاف أن «الواقع في السوق العقارية يبعث على التفاؤل، لذا قررنا الدخول إلى عالم التملك الحر، لاسيما أننا نمتلك الإمكانات اللازمة، بما في ذلك الأصول والإدارة العقارية وخدمة المتعاملين، وهي الجوانب التي يبحث عنها المستثمرون، كما ساعدتنا على تمييز أنفسنا عن منافسينا في هذا القطاع».

وأوضح القاسم أن «المجموعة فتحت الباب أمام المستثمرين المهتمين، للاطلاع على الوحدات السكنية، اعتباراً من أمس، وحتى إطلاق عملية بيع الشقق في 15 من ديسمبر المقبل».

وأشار إلى أن «المشروع الجاهز سيتيح للمستثمرين الراغبين في التملك معاينة الوحدات وإتمام عملية الشراء والانتقال إليها على الفور، دون الحاجة إلى انتظار اكتمال عمليات الإنشاءات والتشطيب».

وأضاف القاسم «بما أننا إحدى المؤسسات شبه الحكومية، نرى لزاماً علينا دعم رؤيتها وبرامجها التنموية، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتعزيز صورتها أمام العالم، وتوفير الخيارات كافة أمام الباحثين عن الاستثمارات العقارية الراقية».

وأكد أن «المجموعة ستستغل ما تمتلكه من الأراضي في المواقع الاستراتيجية بدبي، للكشف عن المزيد من المشروعات، وعلى نحو يكفل تنوع محفظتها في سوق التملك الحر».

من جهته، قال رئيس مجموعة «حياة للفنادق والمنتجعات» في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا، بيتر فولتون، إن «(وصل) و(حياة) تشتركان معاً في الحرص على اتباع أعلى معايير الخدمة والتصميم والجودة». لافتا إلى أن «هناك ثقة تامة إزاء أي مشروع تطلقه (وصل)، لاسيما أننا نرتبط بعلاقة طويلة الأمد معها، أثمرت تدشين مشروعات ناجحة للغاية، مثل (فندق غراند حياة دبي)، و(بارك حياة دبي)، وفندق (حياة ريجنسي دبي)، و(حياة بليس دبي) في منطقة الرقة».

تويتر