تدير 20 فندقاً في الدولة خلال عامين

«إنتركونتيننتال»: أبوظبي بحاجة إلى آلاف الغرف الفندقية من 3 و4 نجوم

«هوليدي إن داون تاون أبوظبي» يعد سادس فنادق «إنتركونتيننتال» في الإمارة. من المصدر

قالت مجموعة فنادق «إنتركونتيننتال» إن سوق أبوظبي لاتزال بحاجة إلى الآلاف من الغرف الفندقية من فئة الثلاث والأربع نجوم.

وأوضح المدير العام لمنطقة أبوظبي في مجموعة «إنتركونتيننتال»، تيري بيرو، لـ«الإمارات اليوم»، على هامش افتتاح فندق «هوليداي إن داون تاون»، سادس فنادق المجموعة في أبوظبي، والمصنف ضمن فئة أربع نجوم، أنه «يوجد نقص كبير من فنادق فئتي الثلاث والأربع نجوم، في الوقت الذي يوجد طلب كبير عليها، لاسيما في ظل وجود عدد كبير من فنادق فئة الخمس نجوم، وتزايد أنشطة التجارة والاستثمار، وتنامي مكانة جزيرة ياس وجهة سياحية ترفيهية، فضلاً عن افتتاح (ياس مول)، الذي من المتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر سنوياً، ما ينشط سياحة الترفيه في الإمارة».

وقال بيرو إن «الأعمال الإنشائية للفندق السابع للمجموعة في أبوظبي بدأت بالفعل، ومن المقرر أن يتم افتتاحه عام 2016».

وأضاف أن «المجموعة، التي تدير 12 فندقاً في دبي، ستفتتح فندق (إنتركونتيننتال مارينا دبي)، الذي تم الانتهاء من إنشائه، في عام 2015، ليرتفع عدد الفنادق التي تديرها المجموعة في الدولة إلى 20 فندقاً خلال عامين».

وأوضح أن «هناك مفاوضات حالياً مع أكثر من شركة عالمية لإدارة المزيد من الفنادق في الدولة، خصوصاً مع النمو الاقتصادي الكبير المتوقع، واستضافة دبي معرض إكسبو الدولي 2020».

وأوضح أن «المجموعة، التي تدير 4600 فندق على مستوى العالم، ترى أن الاستثمار الفندقي في الدولة، وتحديداً في أبوظبي ودبي، لايزال مجدياً للغاية، على الرغم من وجود الآلاف من الغرف الفندقية، ومن المتوقع نمو الاستثمارات الفندقية في الدولة بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، مع الاستعداد لاستضافة دبي معرض (إكسبو الدولي 2020)، ما سينعكس إيجاباً على حركة السياحة والنشاط الاقتصادي والتجاري في الدولة ككل».

وتوقع بيرو أن ترتفع أسعار الغرف الفندقية في الدولة بنسب طفيفة خلال العام المقبل، نتيجة زيادة الطلب، خصوصاً مع توقعات بتحسن الاستقرار في المنطقة بعد الظروف التي تمر بها حالياً، مشيراً إلى انخفاض الأسعار الذي وصل إلى 6% تقريباً العام الجاري، موضحاً أن نسب إشغال فنادق المجموعة في الدولة بلغت أكثر من 80%، وهي نسبة مرتفعة في ضوء الظروف المحيطة ووجود الآلاف من الغرف الفندقية، وحالة المنافسة الشديدة بينها.

وكان تم نهاية الأسبوع الماضي افتتاح فندق «هوليداي إن داون تاون» في أبوظبي، الذي يضم 257 غرفة ومسبحاً وصالة رياضية متكاملة ومركز رجال أعمال وقاعات للاجتماعات والحفلات والمؤتمرات.

تويتر