6.6 ملايين مسافر استخدموا المطار في أغسطس الماضي

«دبي الدولي» يسجل أعلى رقم لعدد مسافرين خلال شهر

مطار دبي عاد إلى العمل بكامل طاقته عقب تحديث المدرجين. من المصدر

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، أمس، أن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، ارتفع خلال أغسطس الماضي إلى 6.6 ملايين مسافر، مسجلاً أعلى رقم في تاريخه، عقب الانخفاض الطفيف الذي سجله خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نتيجة تنفيذ مشروع تحديث مدرجي المطار، الذي انتهى في 20 يوليو الماضي.

وقالت «مطارات دبي» في بيان، إن مطار دبي عاد إلى العمل بكامل طاقته في أغسطس بعد الانتهاء من المشروع الضخم لتحديث المدرجين، الذي فرض على المطار العمل بمدرج واحد طوال 80 يوماً، ما أدى إلى خفض الطاقة التشغيلية للمطار بنسبة 26%.

وأوضحت أن عدد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال أغسطس الماضي بلغ ستة ملايين و648 ألفاً و58 مسافراً بارتفاع نسبته 10.85%، مقارنة بأغسطس عام 2013، مسجلاً بذلك أعلى رقم في تاريخ حركة النقل الجوي عبر دبي خلال شهر واحد.

وأشارت «مطارات دبي» إلى أن هذا النمو القياسي في أغسطس، أدى إلى زيادة إجمالي عدد المسافرين خلال ثمانية الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 46 مليوناً و479 ألفاً و919 مسافراً بزيادة نسبتها 5.7%، مقارنة بـ43 مليوناً و971 ألفاً و839 مسافراً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد الأسواق، ذكرت المؤسسة أن سوق شبه القارة الهندية حافظت على صدارتها التقليدية، مسجلة أعلى نسبة للنمو في عدد المسافرين بزيادة قدرها 147 ألفاً و96 مسافراً في أغسطس الماضي، تليها أوروبا الغربية بزيادة بلغت 131 ألفاً و95 مسافراً.

 

تويتر