تنسق مع موردي المواشي لتوفير كميات كبيرة منها حفاظاً على استقرار الأسعار

«الاقتصاد» تطالب منافذ البيع بتقديم قوائم عروض «الأضحى»

«الوزارة» رصدت إقبالاً من منافذ البيع على طرح عروض ترويجية خلال العيد. تصوير: مصطفى قاسمي

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها طالبت منافذ البيع الرئيسة في الدولة أخيراً بإعداد قوائم العروض الترويجية التي تتضمن تخفيضات بنسب متبانية، والتي من المقرر طرحها خلال عيد الأضحى، وتقديمها للوزارة خلال أسبوعين.

وفي التقاصيل، قال مدير إدارة حماية المستهلك، هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة تلقت مبادرات ورصدت إقبالاً خلال اليومين الماضيين من عدد من منافذ البيع الرئيسة في الدولة على طرح عروض ترويجية خلال عيد الأضحى المقبل»، مبيناً أن «الوزارة طالبت المنافذ بإعداد قوائم تفصيلية حول العروض الترويجية والتخفيضية التي تعتزم طرحها، وتقديمها إلى الوزارة خلال أسبوعين للنظر فيها والاتفاق على تفاصيلها مع المنافذ».

وأشار إلى أن «الوزارة أعدت خطة وفرق عمل لمواكبة استعدادات الأسواق لعيد الأضحى المقبل، وذلك عبر تكثيف حملات الرقابة والمتابعة لمتغيرات الأسواق قبيل العيد، وذلك بالتعاون مع مسؤولي الدوائر الاقتصادية والبلديات في مختلف أنحاء الدولة»، لافتاً إلى أن «فرق العمل ستشمل متابعتها منافذ البيع والجمعيات وأسواق الخضراوات واللحوم».

وأضاف أن «إقبال عدد من المنافذ الرئيسة على طرح عروض ترويجية وتخفيضات خلال العيد سيزيد من تنافسية الأسواق، ومن المتوقع أن يرتفع عدد العروض الترويجية التي ستقدمها المنافذ مقارنة بالعام الماضي، ما ينعكس بدوره إيجابياً على المستهلك، ويدعم استقرار الأسعار».

ولفت إلى أن «الوزارة تنسق حالياً مع موردي الماشية والأضاحي لتوفير كميات كبيرة منها قبيل العيد حفاظاً على استقرار الأسعار، كما تتابع متغيرات الأسواق مع مسؤولي الدوائر المحلية لمنع أي تحايلات أو استغلال في أسعار الأضاحي».

تويتر