«أراضي دبي»: مكاتب «أمناء التسجيل العقاري» تنجز 4000 معاملة شهرياً

«خدمات مكاتب أمناء التسجيل تؤكد نجاح رؤية الدائرة في توفير أرقى الخدمات للمتعاملين بسهولة ويسر». سلطان بطي بن مجرن

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن زيادة عدد مكاتب «أمناء التسجيل» المنتشرة في المدينة، وتحقيقها درجة عالية من الإقبال من جانب المتعاملين، للحصول على الخدمات الميسّرة.

وأفادت في بيان لها أمس، بأن خدمة «أمناء التسجيل» التي تعدّ فريدة من نوعها عالمياً، تأتي في إطار المساعي الحثيثة للدائرة، لتطبيق أفضل الممارسات لتحافظ على ريادتها العالمية. وذكرت أن هذه المكاتب تمكنت من الاستحواذ على اهتمام شرائح واسعة من المتعاملين، إذ تم افتتاح ثلاثة فروع جديدة لها خلال الأشهر الستة الماضية، ليصل عددها الإجمالي إلى 14 مكتباً موزعة على مختلف المناطق في مدينة دبي.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن «مكتب أمين التسجيل ينجز ما يزيد على 10 معاملات يومياً، وقد يصل العدد الإجمالي لمعاملات المكاتب يومياً إلى نحو 150 معاملة تقريباً، أي ما يزيد على 4000 معاملة شهرياً في المتوسط».

وأضاف أن «الخدمات الراقية التي تقدمها مكاتب أمناء التسجيل، تؤكد نجاح رؤية الدائرة واستراتيجيتها على المدى البعيد، لتوفير أرقى الخدمات للمتعاملين بسهولة ويسر».

بدوره، قال مدير أول خدمات التسجيل العقاري في الدائرة، سلطان الأكرف، إن «هذه المكاتب تحظى بمتابعة مستمرة من قبل المتخصصين في (أراضي دبي)، للوقوف على أدائها، والتأكد من تقديم الخدمات المكلفة بها، وفق أعلى معايير العمل التي تطبقها الدائرة على سائر الخدمات المتاحة للمتعاملين».

وأوضح أن «من أهم ما أنجزته مبادرة أمناء التسجيل، توفير العشرات من فرص العمل للمواطنين، كما تنتدب الدائرة موظفاً من كادرها لكل مكتب يومياً، ليتواجدوا في المكاتب، وتولي المهام المتعلقة بتدقيق جميع المعاملات التي يتم إنجازها من خلال المكاتب».

يشار إلى أن كلاً من «أمناء التسجيل» يمتلك حقيبة عقارية ذكية متنقلة تحمل اسم E-STEP، ليكونوا منسجمين مع الاستراتيجية العامة للدائرة.

تويتر