استدعاء سيارات «دايهاتسو جران ماكس» المستخدمة للأغراض التجارية الأسبوع المقبل

«الاقتصاد» تستدعي سيارات «شيفروليه» و«جي إم سي» للصيانة

«السيارات المستهدفة بحملات الاستدعاء، وفقاً لبيان الشركة المصنّعة، تعدّ آمنة للاستخدام». هاشم سعيد النعيمي

أفادت وزارة الاقتصاد، بأنها تنفذ حالياً بالتنسيق مع مسؤولي شركة «جنرال موتورز» لتصنيع السيارات، ثلاث حملات استدعاء سيارات، تشمل سيارات «شيفروليه» من طرز «ماليبو» و«سونك» و«سلفرادو»، إضافة إلى سيارات «جي إم سي» من طرز «سييرا»، موضحة أن الحملات الثلاث تصنّف تحت معايير الصيانة، لأسباب مختلفة.

إلى ذلك، أعلن الوكيل المعتمد لسيارات «دايهاتسو» في الإمارات، «اليوسف موتورز»، عن حملة استدعاء لسيارات «دايهاتسو جران ماكس» المستوردة إلى الدولة للأعوام 2012 و2013 و2014.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة تنسق حالياً مع شركة (جنرال موتورز) لتصنيع السيارات، ومنافذ الوكالات المحلية لسيارات (شيفروليه) و(جي إم سي) لتنفيذ ثلاث حملات استدعاء لطرز مختلفة بغرض الصيانة»، مبيناً أن «إحدى الحملات تتضمن استدعاء سيارة (شيفروليه ماليبو) من موديل العام الجاري، بعد أن أفادت الشركة للوزارة بأن عدداً معيناً من طرز تلك السيارات قد لا يحتوي على تحذير تخطي السرعة عند حدود 120 كيلومتراً في الساعة».

وأشار إلى أن «الحملة الثانية التي تستهدف استدعاء سيارات (شيفروليه) من طراز (سيلفرادو) وسيارات (جي إم سي) من طراز (سييرا)، من موديلات عام 2014 لكلا الطرازين، وذلك للفحص والصيانة، بعد أن تبين للشركة أن عدداً من تلك المركبات قد لا يكون فيه وصلة عمود الربط المسنن بصندوق توجيه المقود، مشدودة حسب المواصفات».

وأوضح النعيمي أن «حملة الاستدعاء الثالثة تستهدف سيارات (شيفروليه) من طرز (سونك) من موديلات العام الجاري، وذلك بسبب إضاءة مصابيح التوقف في عدد من تلك المركبات لوقت قصير من دون الضغط على دواسة الفرامل».

ولفت إلى أن «السيارات المستهدفة بحملات الاستدعاء، وفقاً لبيان الشركة المصنّعة، تعدّ آمنة للاستخدام، وأن الحملات تهدف بشكل أساسي إلى الصيانة والفحص للأجزاء المختلفة».

إلى ذلك، أعلن الوكيل المعتمد لسيارات «دايهاتسو» في الإمارات، «اليوسف موتورز»، عن حملة استدعاء لسيارات «دايهاتسو جران ماكس» المستوردة إلى الدولة للأعوام 2012 و2013 و2014.

وقال المدير المسؤول في «اليوسف موتورز»، بي شان، لـ«الإمارات اليوم»، إن «حملة الاستدعاء ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الاقتصاد، حيث ستغير الشركة حزام الأمان الأمامي الداخلي للسيارات المتأثرة من طراز (جران) للشاحنات».

وأوضح أن «الاستدعاء سيقتصر على السيارات التي تستخدم للأغراض التجارية، ولم تشمل السيارات العائلية».

تويتر