«مجلس المطارات»: «دبي الدولي» ثالث أكبر محطات النقل الجوي في إجمالي أعداد المسافرين

مطارا دبي وأبوظبي ضمن أسرع مراكز النقل نمواً في أبريل

«دبي الدولي» حافظ على مسار نموه التصاعدي في أبريل 2014. أرشيفية

أفاد مجلس المطارات العالمي، بأن مطاري دبي وأبوظبي الدوليين حلاّ ضمن أسرع مراكز النقل الجوي نمواً حول العالم، خلال أبريل الماضي، بعد أن سجلا نسبة نمو من خانتين بلغت 13.7% و22.5% لكل منهما على التوالي.

وذكر المجلس في تقريره الدوري لشهر يوليو الجاري، أن مطار دبي الدولي أصبح ثالث أكبر محطات النقل الجوي على مستوى العالم في إجمالي أعداد المسافرين، الذي يشمل الركاب الدوليين والمحليين، بعد أن سجل نحو 24.5 مليون مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأشار إلى أن المطارات الرئيسة في الأسواق الناشئة في المنطقة لاتزال تسجل معدلات نمو من خانتين خلال العام الجاري، موضحاً أن حركة الركاب في مختلف الأقاليم سجلت نمواً بنسبة 6.7% خلال أبريل 2014، في حين سجل الشحن الجوي نمواً بنسبة 4.8%.

وحافظ مطار دبي الدولي على مسار نموه التصاعدي في أبريل 2014، إذ بلغ عدد المسافرين الذين استخدموا المطار 6.1 ملايين مسافر، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يسجل فيها المطار رقماً قياسياً في أعداد المسافرين يتجاوز ستة ملايين مسافر، كما ارتفعت أعداد المسافرين خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2014 بنسبة 11.9% لتصل إلى 24.5 مليون مسافر، مقابل 21.9 مليون خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت الإحصاءات أن نحو 1.6 مليون مسافر استخدموا مطار أبوظبي الدولي خلال أبريل 2014، مقارنة

بـ1.3 مليون مسافر خلال الشهر نفسه من العام الماضي، ووصل إجمالي أعداد المسافرين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري إلى نحو 6.1 ملايين مسافر.

وهناك أكثر من 40 شركة طيران تعمل في مطار أبوظبي الدولي تربط العاصمة الإماراتية مع أكثر من 96 وجهة في أكثر من 54 دولة على مستوى العالم، وتنفذ شركة أبوظبي للمطارات برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية، الذي يتضمن مشروعات عدة للبنية التحتية التي تم تسليم جزء منها، فيما لايزال العمل جارياً على الجزء الآخر.

تويتر