تشمل السلع الأساسية والاستراتيجية التي يقبل عليها معظم المستهلكين خلال رمضان

حملات تخفيضات في 460 منفذ بيع نهاية الأسبوع الجاري

يبدأ أكثر من 460 منفذ بيع، تشكل ما يزيد على 80% من منافذ البيع على مستوى الدولة، نهاية الأسبوع الجاري، حملات تخفيضات كبيرة بمناسبة شهر رمضان على أسعار مئات الأصناف من السلع، بنسب تراوح بين 25 و40%.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، هاشم النعيمي، في تصريحات صحافية، أمس، إن «الوزارة تلقت موافقات كتابية ورسمية من منافذ البيع الكبرى في الدولة على بدء تخفيضات شهر رمضان نهاية الأسبوع الجاري»، مشيراً إلى أن «هذه التخفيضات ستستمر حتى نهاية الشهر الفضيل».

وأوضح النعيمي أن «حملات التخفيضات تشمل السلع الأساسية والاستراتيجية التي يقبل عليها معظم المستهلكين خلال رمضان»، لافتاً إلى أن «من المنتظر أن يشهد شهر رمضان المقبل عروض تخفيضات تنافسية كبيرة بين منافذ البيع الكبرى، بسبب كثرة المعروض وتزايد الدور الرقابي للوزارة ودوائر البلديات والتنمية الاقتصادية على الأسواق في مختلف إمارات الدولة».

وأكد أن «الوزارة ستبدأ قبل رمضان بأيام عدة تنفيذ الخطة التي وضعتها لمنع البقالات من شراء كميات كبيرة من السلع الأساسية والاستراتيجية المخفضة من منافذ البيع الكبرى، وإعادة بيعها للمستهلكين بأسعار مرتفعة».

ولفت النعيمي إلى أن منافذ البيع الكبرى ستقدم خلال العام الجاري نحو 200 مليون درهم دعماً للسلع الأساسية والاستراتيجية، لتصل إلى المستهلكين بأسعار مناسبة، لافتاً إلى الدور الكبير للجمعيات التعاونية في خفض أسعار العديد من السلع خلال رمضان، إضافة إلى الخيام الرمضانية التي تنظمها لإفطار الصائمين.

وأشار إلى أن «الوزارة عقدت خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعات عدة مع مسؤولي منافذ البيع الكبرى على مستوى الدولة، للتأكد من استعداداتها لشهر رمضان، والوقوف على المبادرات الجديدة التي تعتزم طرحها، والتعرف إلى كميات السلع الموجودة وأسعارها وآليات طرح السلال الرمضانية»، مشيراً إلى تركيز الوزارة على توفير خيارات شرائية متنوعة للمتسوقين.

وشدد على أن معظم منافذ البيع ستطرح خلال رمضان المقبل سلالاً رمضانية، تراوح أسعارها بين 99 و199 درهماً، وتتضمن بين 16 و20 صنفاً، ومن المتوقع أن يرتفع عدد السلال المطروحة إلى نحو 150 ألف سلة، مقابل 120 ألف سلة تم بيعها العام الماضي.

تويتر