«الأوراق المالية» تكرِّم 107 منتسبين أنجزوا «التأهيل المهني للوسطاء»

الطريفي وزّع الشهادات على المتأهلين من خريجي «البرنامج». من المصدر

كرمت هيئة الأوراق المالية والسلع 107 من الوسطاء والمحللين الماليين، الذين نجحوا في اجتياز اختبارات الترخيص المهني للعمل في أسواق الأوراق المالية بالدولة، والتي تمت بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، عبدالله الطريفي، الذي وزع شهادات اجتياز برنامج التأهيل المهني للوسطاء، إن إجمالي من تم تأهيلهم منذ إطلاق البرنامج التأهيلي للهيئة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية إضافة إلى الدفعة الجديدة اليوم يبلغ 305 خريجين، وهو رقم يحمل مغزى مهماً مع الوضع بعين الاعتبار أن إجمالي عدد العاملين بشركات الوساطة حالياً بالدولة يناهز 360 موظفاً، ما يمثل إسهاماً مهماً في ترسيخ معايير التميز المهني في الأسواق المالية بالدولة.

واستعرض أبرز المتغيرات التي طرأت على قطاع الوساطة المالية، من بينها شروع الهيئة بالتنسيق مع الأسواق والوسطاء والمهتمين في تحديث نظام الوسطاء وإصدار نظام جديد يواكب المستجدات في الأسواق ومتطلبات تطوير مهنة الوساطة وتعزيز كفاءتها والارتقاء بصناعة الخدمات المالية عموماً.

وأشار الطريفي إلى أن شركات الوساطة امتد نشاطها لتشمل مجالات أخرى؛ حيث تم ترخيص عدد من شركات الوساطة لمزاولة نشاط الاستشارات المالية والتحليل المالي من إجمالي 18 شركة حصلت على هذا الترخيص، إضافة إلى ترخيص 20 شركة لتقديم نشاط التداول بالهامش.

وأشار الطريفي إلى ارتفاع قيم التداولات في الأسواق التي بلغت أكثر من 275 مليارا و700 مليون درهم، محققة نسبة ارتفاع خلال العام الجاري مقدارها 342%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

تويتر