«لكزس إل إكس 570 سوبر تشارجر» تصل أسواق الخليج

النسخة المعدلة حافظت على نظام إضاءة «زينون» ومصابيح «إل إي دي». من المصدر

سجلت أسواق الخليج، أخيراً، وصول نسخة معدلة ومحدودة للطراز الرياضي المتعدد الاستخدامات «لكزس إل إكس 570»، الذي جاء بمحرك مزود بشاحن «سوبر تشارجر» قادر على إنتاج قوة 450 حصاناً.

وجاءت النسخة الخاصة بميزات وزوائد تم تخصيصها من قبل الصانع الياباني لرواد علامتها التجارية في منطقة الخليج، بصورة تعكس قوتها العالية وأداءها الرياضي، اللذين يبدآن مع محرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 5700 سنتيمتر مكعب، مع نظام توقيت إلكتروني متغير «في في تي آي» مزدوج، فضلاً عن شاحن «سوبر تشارجر» أهّلها لإنتاج قوة حصانية تفوق بـ88 حصاناً تلك التي ينتجها المحرك القياسي في طراز عام 2014.

وتأتي النسخة المعدلة بعجلات قياس 20 بوصة، وبشبك أمامي سفلي مميز باللون الأسود، ومصابيح ضباب تحيطها لمسات شبك أسود رياضي، وليواصل اللون الأسود هيمنته على مكونات الهيكل الخارجي، ليحل مكان تلك المصنعة من الـ«كروم» اللامع المستخدمة في النسخة القياسية لهذه السيارة الفاخرة، إضافة إلى جناح خلفي، وإضافات رياضية على الدعاميتين الأمامية والخلفية.

وبالصورة ذاتها، اعتمد الصانع الياباني على إضفاء العديد من اللمسات الخاصة والفريدة لمقصورة النسخة المعدلة، ومنها مقاعد باللون الأحمر، وسجاد أرضي مطرز باللون الأحمر، كما استبدل عتبات الأبواب، بأخرى نحت عليها عبارة «سوبر تشارجر».

وواصلت «لكزس» في نسختها المعدلة، استخدام المكونات والأنظمة ذاتها، الموجودة في نسختها الأساسية «إل إكس 570» عبر ناقل حركة «أوتوماتيكي» إلكتروني رياضي التحكم، مكون من ست سرعات، ونظام تحكم في رفع وخفض مستوى ارتفاع السيارة «إيه إتش إس»، ومكابح «إيه بي إس» لأنواع متعددة من التضاريس، ونظام تحكم في الزحف «كراول كونترول»، ونظام محافظة على استقرار المركبة «في إس سي»، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات «إتش إيه سي».

كما حافظت النسخة المعدلة على نظام إضاءة الـ «زينون» والمصابيح الأمامية منخفضة الشعاع «إل إي دي»، إضافة إلى نظام توجيه الإضاءة، ونظامي حماية لتفادي الاصطدام، ورادار مراقبة للتحكم الأتوماتيكي أثناء القيادة المتصل مع نظام ضبط المسافة الآمنة.

المواصفات الفنية لـ «لكزس إل إكس 570 سوبر تشارجر»

المحرك: مكون من ثماني أسطوانات مزود بـ «سوبر تشارجر».

السعة: 5.7 لترات.

القوة: 450 حصاناً.

التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة: 5.8 ثوانٍ.

السرعة القصوى: 240 كيلومتر/ساعة.

تويتر