استقرار نسبي في مبيعات المشغولات.. وتراجع للسبائك والعملات

انخفاضات في أسعار الذهب تتجاوز درهمين للغرام

نشاط الأسواق لايزال في مستويات غير مرضية بالنسبة للتجار. تصوير: مصطفى قاسمي

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 1.75 و2.25 درهم للغرام، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وأفاد مسؤولو منافذ بيع للمشغولات الذهبية بأن مبيعات المشغولات شهدت استقراراً نسبياً مدعوماً بتراجع الأسعار، وإقبال السياح على الشراء، فيما شهدت مبيعات السبائك والعملات الذهبية تراجعاً بنسب متباينة في الطلب عليها، نتيجة تذبذب الأسعار خلال الفترة الأخيرة، متوقعين أن تسجل المبيعات نمواً خلال الأيام المقبلة مدعومة بمناسبة «عيد الفصح».

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 157 درهماً، بانخفاض قدره 2.25 درهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 148.75 درهماً بتراجع قيمته درهمين.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 142.50 درهماً بانخفاض قيمته درهمين، وسعر الغرام من عيار 18 قيراطاً إلى 123.25 درهماً بتراجع قدره 1.75 درهم.

بدوره، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات الايمان»، عمار العبادي، إن «المبيعات تشهد حالياً ما يوصف باستقرار إيجابي في الطلب على المشغولات، ناجم عن تراجع أسعار الذهب أخيراً، ما أسهم في تحسن محدود مقارنة بالأسبوع الماضي».

وأضاف أن «المشغولات الذهبية كانت الأكثر طلباً خلال الأيام الماضية، مدعومة بإقبال سياح ومقيمين على الشراء، مقارنة بمعدلات الطلب على مبيعات السبائك والعملات الذهبية».

من جهته، قال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الملكة»، ماهندرا كركدا، إن «التراجع السعري للذهب أسهم في استقرار عام في الأسواق للمبيعات، مع تحسن محدود، مقارنة بالأسبوع الماضي في الطلب على المشغولات، في ما شهدت مبيعات السبائك والعملات تراجعاً».

وأوضح أن «المبيعات اقتصرت على بعض المشغولات الذهبية الخفيفة، وذلك مع ترقب غالبية المتعاملين لحدوث انخفاضات جديدة محفزة للشراء بشكل مماثل للحدود السعرية، خلال فبراير الماضي».

وفي السياق نفسه، أشار مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الأيام»، جاليش صقر، إلى أنه «على الرغم من الانخفاض السعري الأخير الذي أسهم في استقرار المبيعات نسبياً، فإن نشاط الأسواق لايزال في مستويات غير مرضية بالنسبة للتجار».

وأكد أن «التجار يعولون على موسم (عيد الفصح) لتنشيط المبيعات، خصوصاً من قبل الجنسيات الأوروبية التي تفضل شراء هدايا المشغولات الذهبية للاحتفال بتلك المناسبة».

تويتر