يبدأ أعماله نوفمبر المقبل.. ويركّز على الحلول التي تدعم تنافسية المشروعات الصغيرة

دبي تستضيف مؤتمراً لتنمية الصادرات والترويج التجاري

تنظم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بالتعاون مع مركز التجارة العالمي، التابع لمنظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، مؤتمر مؤسسات تنمية الصادرات والترويج التجاري العالمي، في دورته الـ10، خلال الفترة بين الثالث والخامس من نوفمبر 2014.

ويشارك في المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أكثر من 200 خبير من كبرى منظمات ترويج التجارة الخارجية ومؤسسات تنمية الصادرات. وستركز أجندة المؤتمر على الحلول المبتكرة، التي تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في زيادة قدرتها التنافسية للصادرات، وتعزيز الحوار الدولي والتجارة العالمية، الهادفة إلى تأسيس شراكات رائدة، فضلاً عن التركيز الخاص على التمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز الصادرات.

وقال المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية، سامي القمزي، إن «اختيار دبي لتكون المدينة المضيفة لهذا المؤتمر الدولي، يؤكد دور الإمارة الاستراتيجي في ربط التجارة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، كما يوثق دور دبي في استضافة المؤتمرات في قطاع الأعمال المحلي والأحداث الدولية، إضافة إلى الاعتراف الدولي بالقوة الاقتصادية والتصديرية التي تتميز بها الإمارات، وإمارة دبي خصوصاً».

وأضاف القمزي أن «تنظيم المؤتمر يؤكد الدور الحيوي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تعزيز موقع الإمارة، باعتبارها مركزاً للتصدير وإعادة التصدير وتنمية التجارة الخارجية عموماً، ما يتماشى مع خطة دبي الاستراتيجية الرامية إلى توفير منصة قوية للمصدرين ورجال الأعمال والمستثمرين، خصوصاً أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للتواصل مع الأسواق سريعة النمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى».

بدوره، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي، أن وجود المؤسسة ضمن أعضاء منظمة ترويج التجارة، مكّن من إضافة قيمة كبيرة لإسهاماته في دعم الشركات الإماراتية للتصدير إلى الأسواق المجاورة والبعيدة، من خلال تقديم تشكيلة واسعة من المبادرات والبرامج المبتكرة، التي تعزز إنتاجية وتنافسية الشركات المحلية في الأسواق الخارجية.

 

تويتر