إطلاق أول سيارة رياضية إماراتية.. و«دبليو» تعلن عن سيارة بـ 12 مليون درهم

مكتوم بن محمد يفتتح «دبي الدولي للسيارات»

صورة

أعرب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عن سعادته للمستوى المتطور لمعرض «دبي الدولي للسيارات»، الذي ينمو ويكبر سنة بعد سنة، لاسيما أن الشركات العالمية لصناعة السيارات تحرص على الكشف عن طرزها الجديدة ونماذجها المستقبلية للمرة الأولى في معرض دبي، نظراً لثقة الشركات العالمية والعارضين في الإمارات، والتسهيلات والبنية التحتية التي تمتاز بها دبي.

وكان سموه افتتح في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، فعاليات الدورة الـ12 من معرض «دبي الدولي للسيارات»، وقام بجولة تفقدية داخل أروقة المعرض ومنصاتها، مرحباً بالعارضين، ومستمعاً منهم لمستقبل صناعة السيارات على مستوى العالم.

وشهد المعرض إطلاق أول سيارة إماراتية رياضية فاخرة.

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس في شركة «ديفينج إكستريم فيكلز» الإماراتية المحدودة لتصنيع السيارات، محمد العطار، إن «الشركة أطلقت أول سيارة إماراتية، تحمل علامة (صنع في دبي) ضمن مشروع تم العمل عليه منذ عام 2003».

وأضاف أن «سيارة (ديفيل 16) صنعت بمواصفات خاصة لتسجيلها في موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية، إذ إنها تمتلك قوة 5000 حصان، و16 أسطوانة للمحرك، وبسرعة قصوى تبلغ 560 كيلومتراً في الساعة، وبسرعة انطلاق من صفر إلى 100 كيلومتر خلال 1.8 ثانية».

بدوره، قال الرئيس في الشركة، ماجد العطار، إنه «يتم العمل حالياً على إكمال مراحل إضافية للمصنع، لتبلغ كلفته الاستثمارية المتوقعة نحو 100 مليون درهم».

وعرضت شركة «دبليو موتورز» للسيارات، سيارة «ماكلاين» بسعر يبلغ 12 مليون درهم، تم صنيع مصابيحها الأمامية بالألماس، من عيار 13 قيراطاً، وتم تطريز مقاعدها بالذهب.

تويتر