وصف مشروعات «سيتي سكيب» بـ «النوعية» و«المميزة»

محمد بن راشد: المستثمرون مطمئنون على مستقبل مشروعاتهم في الإمارات

محمد بن راشد أعرب عن أمله أن تسهم المشروعات في دفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام. وام

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن أمله في أن تسهم المشروعات الحيوية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام، وإيجاد فرص استثمارية جديدة للمستثمرين العرب والأجانب الذين يتطلعون إلى الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً، بعين الثقة والاطمئنان إلى مستقبل استثماراتهم.

وكان سموه، زار أمس، معرض «سيتي سكيب 2013» في مركز دبي التجاري العالمي، وأبدى سموه إعجابه بالمشروعات التنموية والتطويرية التي تعرضها الشركات الوطنية والعربية والعالمية.

وتجول سموه، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، في أرجاء المعرض وزار منصات الشركات المشاركة.

نخلة ديرة

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جناح شركة «نخيل» العقارية، واستمع من رئيسها، علي راشد لوتاه، إلى أهم مواصفات مشروع السوق الليلية التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم، ضمن «نخلة ديرة» التي يجري إعداد بنيتها التحتية لإقامة مناطق سكنية وتجارية وسياحية فيها، كما يضم المشروع نحو 1500 محل تجاري، وممشى بطول 11 كيلومتراً.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/10/32161.jpg


«الهرم الأوسط»

توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عند منصة شركة «فالكون سيتي»، واطلع على جديدها من المشروعات، وفي مقدمتها مشروع «الهرم الأوسط» بكلفة تزيد على مليار وربع المليار درهم.

وعرج سموه على منصة جناح جزيرة السعديات في أبوظبي، الذي يضم مدينة متكاملة من المجتمعات السكنية الراقية والفنادق وملاعب الـ «غولف»، ومرافق رياضية وسياحية متنوعة وحديثة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/10/32188.jpg


الخارطة الاستثمارية

شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جناح دائرة الأراضي والأملاك في دبي، شاشة الخارطة الاستثمارية التي أعدتها الدائرة دليلاً إلكترونياً للمستثمرين، واستمع سموه إلى شرح قدمه المدير العام للدائرة، سلطان بن مجرن.

وزار سموه كذلك منصة شركة «بلوم» العقارية الوطنية، واختتم زيارته للمعرض عند منصة «جميرا غولف»، التي تطرح المرحلة الثانية من فلل مجمع «فايرسايد».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/10/32187.jpg

 

نوعية ومميزة

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، معرض «سيتي سكيب» في مركز دبي التجاري العالمي. ووصف سموه هذه المشروعات بـ«النوعية» و «المميزة»، كونها مشروعات جديدة من حيث تصاميمها وأغراضها ومكوناتها، إذ إنها في الغالب تركز على توفير بيئة سكنية راقية جداً، ومجهزة بأحدث مقومات الحياة العصرية الآمنة، فضلاً عن تركيزها على قطاع السياحة الذي بات من أهم مقومات وعوامل جذب المستثمرين إلى المنطقة.

وأعرب سموه عن أمله في أن تسهم هذه المشروعات الحيوية الإنمائية بعد إنجازها محلياً في دفع عجلة اقتصادنا الوطني إلى الأمام، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الإمارات إلى بلوغها، وتأمين فرص العمل والأعمال للشباب، وإيجاد فرص استثمارية جديدة للمستثمرين العرب والأجانب الذين يتطلعون إلى الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً بعين الرضا والثقة والاطمئنان إلى مستقبل استثماراتهم، ومستقبل الاقتصاد الوطني والعالمي، من خلال هذه المشروعات الاستثمارية الواعدة التي باتت محط أنظار هؤلاء المستثمرين على مستوى العالم.

 

إقبال ملحوظ

وتجول سموه في أرجاء المعرض الذي شهد العام الجاري زخماً ملحوظاً، من حيث إقبال شركات التطوير العقاري الوطنية والأجنبية، وعرض ما لديها من مشروعات استثمارية نوعية في قطاعات السياحة والترفيه والسكن والتسوق، وغيرها من مشروعات التطوير العقاري المتنوعة المجالات والأحجام والتصاميم.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برؤساء وممثلي الشركات المشاركة في المعرض، ثم استهل الجولة بالتوقف عند منصة عرض «دبي وورلد سنترال»، واستمع من القائمين على الجناح، إلى استعراض جديد مشروع مدينة مطار آل مكتوم المتكاملة، الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وفي جناح «قناة دبي المائية» تعرف سموه من خلال الخرائط والمجسمات الخاصة بالمشروع، إلى تفاصيله ومكوناته والطرق التي تمر فيها القناة البالغ طولها ثلاثة كيلومترات، وتصل كلفتها إلى ما يزيد على ملياري درهم، وتضم على ضفتيها فنادق وفللاً ومباني سكنية، ومطاعم، وحدائق وأسواقاً تجارية ومرافق ترفيهية أخرى.

 

«عين دبي»

وعند منصة عرض شركة «مراسي»، استمع سموه، من رئيس الشركة، المهندس عبدالله الحباي، إلى نبذة عن مشروع «بلو ووتر»، الذي يضم أعلى دولاب في العالم «عين دبي»، وفنادق ومجمعات سكنية بكلفة تبلغ ستة مليارات درهم.

واطلع سموه في جناح مجموعة دبي العقارية، بحضور رئيس شركة «إعمار»، محمد العبار، والرئيس التنفيذي لـ «دبي العقارية»، أحمد بن بيات، على أهم المشروعات التنموية التي تنفذها الشركة في دبي، بالتعاون بين «دبي القابضة» و«إعمار»، وهو تطوير مشروع «الخيران»، الذي يعتبر أضخم وأحدث مشروع من نوعه على مستوى المنطقة.

وتوقف سموه عند منصة عرض مجموعة «ميدان»، واطلع من رئيس مجلس إدارتها، سعيد حميد الطاير، على مكونات وتفاصيل مشروع «ديستريتكت ون» ضمن «مدينة الشيخ محمد بن راشد»، إضافة إلى الكشف عن مشروع برج «انتصار»، ومشروعي «هايتس» السكني، و«دايموند بزنس».

واطلع سموه على مراحل العمل في مشروع «دبي كرسك ريزدنس»، ومشروع «ذا ادرس سكاي فيو» اللذين تنفذهما شركة «إعمار» العقارية في دبي.

تويتر