يستهدف فئة العمال الأقل دخلاً.. ويمكن تجديد وثيقته شهرياً

«إكسبرس موني» توفر تأميناً على الحياة مجاناً عند تحويل الأموال

«إكسبرس موني»: البرنامج لا يغطي الحوادث أو الجروح الذاتية أو الانتحار. الإمارات اليوم

أعلنت شركة «إكسبرس موني» العاملة في مجال تحويل الأموال، أمس، عن تعاونها مع شركة الاتحاد للتأمين، لمنح المتعاملين الذين يحولون أموالاً من خلالها، برنامج تأمين على الحياة مجاناً.

وأوضحت خلال مؤتمر صحافي عقدته في دبي أمس، أن وثيقة التأمين مجانية، وسارية المفعول لمدة شهر، ابتداء من اليوم الذي يتم فيه تحويل الأموال عبر «إكسبرس موني»، ويمكن تجديدها كل شهر.

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس ورئيس الأعمال في شركة «إكسبرس موني»، سودهيش جريان، إن «البرنامج مصمم ليتناسب مع فئة العمال الأقل دخلاً، والذين يحولون الأموال من دول مجلس التعاون الخليجي إلى ذويهم».

وأضاف أن «البرنامج سيوفر للعامل تأميناً على الحياة، بمبلغ يبدأ من ‬15 ألف درهم، شاملاً ‬5000 درهم من نفقات إعادة رفات إلى البلد الأم في حال الوفاة، وهو الجانب الذي لا تغطيه شركات تأمين عدة».

وأوضح أن «البرنامج سيكون متاحاً لأي شخص يحوّل الأموال من خلال شركة (إكسبرس موني) لمدة شهر واحد، اعتباراً من أمس»، مؤكداً أنه يمكن الاستفادة من هذا البرنامج دون دفع أي تكاليف في حال تحويل المال على أساس شهري، بصرف النظر عن قيمة المال المحول.

وأشار جريان إلى أن أهمية البرنامج تكمن في أن الغالبية العظمى من العمالة الوافدة في دول مجلس التعاون الخليجي، لا يوجد لديها تأمين على الحياة من قبل أي شركة من شركات التأمين، بسبب ظروف العمل الخطرة المحيطة بهم، خصوصاً في مواقع البناء والمصانع وغيرها».

وأكد أن «الشركة تستهدف عبر تطبيق هذا البرنامج، الوصول إلى هؤلاء العمال، ومنحهم فرصة تأمين أنفسهم».

وأفاد بأن «(إكسبرس موني) توجد حالياً في أكثر من ‬150 دولة حول العالم، وتقدم خمس خدمات رئيسة تلبي احتياجات المتعاملين داخل الأسواق المختلفة، وهي: (إرسل نقداً واستلم نقداً)، (ارسل نقداً إلى حسابك المصرفي)، و(تحويل الأموال عبر الجوال)، و(خدمة التحويل عبر شبكة الإنترنت)، فضلاً عن خدمة (ارسل نقداً واستقبل على البطاقة المصرفية)».

من جانبه، قال رئيس شركة الاتحاد للتأمين، عثمان خادمي، إن «البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في مجال التحويلات، دليل واضح على فهم متطلبات المتعاملين، والقيام بها من خلال الاستفادة من خبراتنا والمهارات التقنية وكفاءة العمليات».

وأوضح أنه «سيتم تقديم البرنامج لمحولي الأموال من الإمارات، والسعودية، وعمان، وقطر، والكويت، والبحرين، إلى الهند، وباكستان، وبنغلاديش، وإندونيسيا، وأثيوبيا، ومصر»، متوقعاً إضافة مزيد من الدول إلى القائمة قريباً.

وأشار إلى أن «(الاتحاد للتأمين) شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، برأسمال مدفوع يزيد عن ‬330 مليون درهم»، لافتاً إلى أن «الشركة توفر مجموعة كبيرة من منتجات التأمين للمتعاملين من الأفراد والشركات في الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط».

ورداً على سؤال عن الإجراءات المطلوبة للاستفادة من البرنامج، أجاب مدير تطوير الأعمال في «إكسبرس موني»، بوشباك دامانيا آر في بي، بأن «وثيقة التأمين مجانية، إلا أنه يجب تقديم شهادة من المختبرات الطبية المطلوبة للاستفادة من خدمات التأمين». وذكر أن «وثيقة التأمين تكون سارية المفعول لمدة شهر، ابتداء من اليوم الذي يتم فيه تحويل الأموال عبر (اكسبرس موني)، ويمكن تجديدها كل شهر»، موضحاً أن البرنامج لا يغطي الحوادث أو الجروح الذاتية، أو الانتحار أو أي مشكلات صحية أخرى».

وأضاف أن «الحد الأدنى للعمر في الوثيقة يبلغ ‬18 عاماً، والحد الأقصى ‬65 عاما»، مبيناً أنه «في حالة الوفاة، فإنه يجب التقدم بشهادة الوفاة، وتقرير الشرطة، والتقرير الطبي، ونسخة من جواز السفر مع صفحة التأشيرة و بطاقة الهوية، وأي وثائق أخرى قد تكون مطلوبة».

تويتر