«ديزادو»: ‬14.6 مليار درهم حصة الإمارات من التسوّق الإلكتروني

الإقبال على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية يعزز التجارة الإلكترونية. غيتي

قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «ديزادو» للتجارة الإلكترونية، محمد شبيب، إن «حصة الإمارات من قطاع التسوق الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، خلال عام ‬2012، تبلغ نحو ‬40٪ (‬14.68 مليار درهم)، من إجمالي قيمة القطاع البالغة ‬10 مليارات دولار (‬36.7 مليار درهم)، يتوقع أن يرتفع إلى ‬15 مليار دولار (‬55 مليار درهم) بحلول عام ‬2015، مدعوماً بزيادة الإقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية، وزيادة عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في المنطقة».

وأضاف على هامش لقاء صحافي عقد في دبي، أول من أمس، أن «قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط سجل نمواً بلغت نسبته ‬50٪ خلال العام الماضي، مقارنة بعام ‬2011، مع تزايد الإقبال على استخدام البيانات عبر أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابليت)، والهواتف الذكية».

وأكد أن «الإمارات مهيأة لأن تكون مركزاً إقليمياً خلال العامين المقبلين لشركات مواقع التسوق الإلكتروني، بسبب الإقبال على التجارة الإلكترونية، وتطور البنية التحتيـة في قطاع خدمات الاتصالات، والتشريعات الميسرة والمنظمة لإنشاء وعمل شركات التجارة الإلكترونية، وانخفاض الرسوم الجمركية، ما يدعم عمليات الشحن والتجارة».

ولفت شبيب إلى أن «غياب منظومة جمركية موحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، يضعف توسع تعاملات شركات التسوق الإلكتروني في الأسواق الخليجية لمواجهتها معوقات جمركيـة، وتباين كُلفـة شحن المنتجات للمتعاملين.

وكشف أن «الشركة تعتزم الاستمرار في التوسع في قطاع التسوق الإلكتروني، عبر الاعتماد على منتجات مبتكرة استهلاكية، يتم عرض بعضها بشكل حصري عبر موقع الشركة الإلكتروني، الذي يتخذ من دبي مقراً إقليمياً لأعماله»، مبيناً أن «الشركة توسعت في خدمات الموقع في الأسواق الخليجية خلال الأسبوعين الماضيين».

تويتر