أضافت طائرتي «بوينغ» إلى أسطولها

«الإمارات للشحن» تطلق خدماتها إلى وارسو والجزائر في ‬2013

مليون طن شحنات «الإمارات للشحن الجوي» خلال ‬6 أشهر. أرشيفية

 أكدت «شركة الإمارات للشحن الجوي»، أنها تشغل حالياً ‬10 طائرات لخدمات الشحن بعد إضافة طائرتي شحن «بوينغ» إلى أسطولها، لافتة إلى أنها نقلت مليون طن من الشحنات في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية.

وستطلق الشركة خدماتها إلى كل من العاصمة البولندية وارسو، وإلى الجزائر في الربع الأول من ‬2013.

وتفصيلاً، قال نائب رئيس أول دائرة الشحن في شركة «طيران الإمارات»، رام منن، إن «(شركة الإمارات للشحن الجوي) تشغل حالياً ‬10 طائرات لخدمات الشحن بعد إضافة طائرتي شحن من طراز (بوينغ ‬777 إف إس)، إلى أسطولها»، لافتاً إلى أن سبعة من تلك الطائرات من طراز «بوينغ ‬777 إف إس»، فضلاً عن طائرتي «بوينغ ‬747-‬400 إي آر إف إس»، وطائرة «بوينغ ‬747 ــ ‬400 إف».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن «الشركة تخدم ‬128 وجهة عالمية، وتسهل التجارة الدولية بين هذه النقاط»، مشيراً إلى أن «الشركة قدمت عام ‬2012 خدماتها إلى نحو ‬15 محطة جديدة منها ريو دي جانيرو، وبوينس آيرس، ودبلن، ودالاس، وبرشلونة، ولشبونة، وواشنطن. وأوضح أن «الشركة ستطلق خدماتها إلى كل من العاصمة البولندية وارسو، في السادس من فبراير، وإلى الجزائر في الأول من مارس ‬2013»، مؤكداً أن «حجم الشحنات المنقولة جواً لدى (الإمارات للشحن الجوي) بلغت مليون طن في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية ‬2012 ــ ‬2013، بنسبة زيادة بلغت ‬16٪، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المالية السابقة». وذكر أن «النقاط التي تخدمها الشركة في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط تلعب دوراً مهماً كأكثر الأسواق نمواً، في حين أن الأسواق داخل آسيا تبدو قابلة للنمو وتزايد الطلب عليها، بما فيها السوق الصينية».

وأفاد بأن «ثقة المستهلكين في جميع أنحاء العالم، خصوصاً من السوق الأميركية والأوروبية، تؤثر في الإنتاج الصناعي من المصانع العالمية في آسيا، والتي تقود الطلب على الشحن الجوي من هونغ كونغ ونقاط مختلفة في الصين، ومع ذلك فإن الأسواق أصبحت أكثر تشابكاً وترابطاً، ما يعني أن كل نقطة على شبكتنا تسهم في عمليات الشركة».

يشار إلى أن «الإمارات للشحن الجوي» حققت خلال السنة المالية ‬2011/‬2012، نمواً في عائداتها بنسبة ‬8.4٪ عن السنة السابقة لتبلغ ‬9.5 مليارات درهم (‬2.6 مليار دولار)، نتيجة زيادة الكميات التي نقلتها، ونمو حصيلة الشحن بنسبة ‬5.4٪.

وفي وقت تراجعت شحنات العديد من الناقلات العالمية، ارتفعت الكميات التي نقلتها «الإمارات للشحن الجوي» بنسبة ‬1.7٪ إلى ‬1.796 مليون طن.

وتلعب عائدات «الإمارات للشحن الجوي»، دوراً مهماً في عمليات «طيران الإمارات»، إذ أسهمت بنسبة ‬16.2٪ من إجمالي عائدات الناقلة المتأتية من النقل خلال السنة المالية.

وسجلت «مجموعة الإمارات» أرباحاً صافية قدرها ‬2.1 مليار درهم (‬575 مليون دولار) عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في ‬30 سبتمبر ‬2012، بارتفاع نسبته ‬68٪ عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي كانت الأرباح عنها ‬1.3 مليار درهم (‬343 مليون دولار).

تويتر