«تنمية المجتمع» تشارك في ورشة عمل حول «إكسبو 2020»

دبي تنافس 4 مدن عالمية على استضافة «إكسبو 2020». تصوير: أحمد عرديتي

شارك أعضاء من فريق هيئة تنمية المجتمع في دبي، في ورشة عمل نظمها فريق ملف الإمارات لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» خلال الأسبوع الجاري، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها الدولة لحشد الدعم والتأييد لملف الاستضافة.

وزودت ورشة العمل، التي تعدالأحدث ضمن جلسات الإحاطة الإعلامية التي نظمتها الدوائر الحكومية في الدولة، فريق الهيئة بلمحة عامة عن الجهود الوطنية المبذولة، والأدوات والأساليب الكفيلة بدعم هذه الجهود.

كما نظّم فريق ملف استضافة معرض «إكسبو الدولي 2020»، أخيراً، ورش عمل مشابهة ضمّت مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة والجهات الحكوميّة مثل «بلدية دبي»، و«شرطة دبي»، و«دائرة الأراضي والأملاك»، إضافة إلى «هيئة الطرق والمواصلات».

وقال المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي، خالد الكمدة، إن «(إكسبو الدولي 2020) يوفر فرصة غير مسبوقة للدولة عموماً ودبي خصوصاً، من أجل مشاركة قصص نجاحنا مع العالم أجمع، وإدراك كيفية المحافظة على ملامح الهوية المحلية، وصور التماسك الاجتماعي الذي تنعم به هذه المدينة العالميّة».

يشار إلى أن دبي تتنافس مع أربع مدن أخرى مرشحة لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020»، وهي أيوتايا التايلاندية، وايكاترينبرغ الروسية، وإزمير التركية، وساو باولو البرازيلية. وسيتم الإعلان عن اسم المدينة الفائزة في نوفمبر 2013 بعد تصويت أعضاء «المكتب الدولي للمعارض» البالغ عددهم 161 دولة، والذي يتولى مسؤولية الإشراف على ملفات الاستضافة المقدمة واختيار أفضلها، إضافة إلى تنظيم فعاليات «معارض إكسبو الدولية».

يشار إلى أنه تم تأسيس اللجنة العليا لاستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020» بموجب مرسوم أصدره صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وذلك بصفته حاكماً لإمارة دبي. وتم تعيين سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مجلس إدارة«مجموعة الإمارات»، رئيساً للجنة.

تويتر