»مازدا 6» الجديدة تصميم رياضي واستهلاك أقل للوقود

السيارة الجديدة تستهلك وقوداً أقل بـ 20٪ من الطراز السابق. الإمارات اليوم

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية «مازدا» عن الجيل الجديد من سياراتها «مازدا 6»، خلال مشاركتها في معرض موسكو الدولي للسيارات، الذي يسدل الستار عليه مساء غد. وتأتي أهمية عرض «مازدا 6» الجديدة ذات الأبعاد الأكبر من سابقتها وخطوط التصميم الرياضية الجديدة، لما تستأثر به الأسواق الروسية ، كونها ثاني أكبر أسواق سياراتها السيدان بعد أسواق الولايات المتحدة. وعلى الرغم من الأبعاد الجديدة الأكبر حجماً، إلا أن الصانع الياباني تمكن من تقديم محركات طرازه الجديد بفعالية أكبر على صعيد القوة المقترنة بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الوقود، إذ انخفضت معدلات استهلاك الوقود لمحركات الطراز الجديد بنحو 20٪ مقارنة بالطراز السابق.

ويتطلع الصانع الياباني عبر طرازه الجديد إلى دخول المنافسة بقوة على فئة السيدان العائلية المتوسطة مع منافسين أشداء مثل طراز «باسات» الذي تنتجه شركة «فولكس فاغن» الألمانية، و«لاغونا» الذي تنتجه «رينو» الفرنسية.

وتعتزم «مازدا» كشف النقاب عن طراز كومبي (ستيشن واغن) من سيارتها الجديدة «مازدا 6»، خلال مشاركتها أواخر الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات، على أن يتم طرح كلا الطرازين في الأسواق العالمية مطلع فبراير من العام المقبل نظير كلفة تبدأ من 31 ألفاً و445 دولاراً (115 ألف درهم).

تويتر