تعيد تشغيل رحلاتها إلى ليبيا أكتوبر المقبل

«طيران الإمارات» توفر لركابها خصومات سعرية تصل إلى 25٪

«طيران الإمارات» ستستخدم إيرباص «إيه 300 ــ 200» لخدمة خط ليبيا. من المصدر

أطلقت شركة «طيران الإمارات»، عروضاً سعرية مميزة للمتعاملين معها في الدولة، تتضمن خصومات تصل إلى 25٪ على أسعار تذاكرها للسفر من دبي إلى وجهات مختارة عبر شبكة خطوطها التي تغطي قارات العالم الست، في وقت قالت فيه إنها تعتزم إعادة تشغيل رحلاتها من وإلى العاصمة الليبية، طرابلس، اعتباراً من 29 أكتوبر المقبل.

وأفادت في بيان صدر عنها أمس، بأن خصوماتها تغطي أسعار تذاكر الدرجة السياحية للسفر من دبي ذهاباً وعودة إلى أكثر من 60 وجهة مختلفة حول العالم، مشيرة إلى أن هذه الخصومات تسري ابتداءً من أمس، وتنتهي في 20 أغسطس الجاري، على أن يتم السفر بين 13 سبتمبر والخامس من ديسمبر .2012

وقال نائب رئيس «طيران الإمارات» للعمليات التجارية في الدولة، بدر عباس، إن «هذه العروض فرصة مثالية للمتعاملين في الإمارات، للحصول على إجازة بغرض العمل أو الترفيه، فضلاً عن الاستمتاع بخدماتنا ومنتجاتنا المبتكرة الحائزة أهم الجوائز العالمية».

وبحسب البيان، يغطي عرض «طيران الإمارات» رحلات الناقلة التي تغادر إلى وجهات سياحية متنوعة بما فيها: بانكوك، ومومباي، وبيروت، والقاهرة، وجوهانسبرغ، وميونخ، وكاراتشي، ولندن هيثرو، وبرشلونة، ونيويورك، واسطنبول، وبوينس آيرس.

ويمكن لجميع الركاب اصطحاب أمتعة مجاناً بأوزان تصل إلى 30 كيلوغراماً للدرجة السياحية، و40 كيلوغراماً لدرجة رجال الأعمال، و50 كيلوغراماً للدرجة الأولى.

إلى ذلك، تعتزم شركة «طيران الإمارات» إعادة تشغيل رحلاتها من وإلى العاصمة الليبية، طرابلس، اعتباراً من 29 أكتوبر المقبل، لافتة إلى أن هذه الخطوة تؤكد أهمية ليبيا ضمن شبكة محطاتها العالمية.

وأفادت في بيان لها أمس، بأنها ستشغل بموجب جدول الرحلات الجديد، أربع رحلات أسبوعياً إلى طرابلس، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت، إذ ستغادر هذه الرحلات مطار دبي الدولي في تمام الساعة 25: 9 صباحاً وتصل إلى مطار طرابلس الدولي عند الساعة 00: 2 ظهراً.

وأضافت أنها ستستخدم لخدمة هذه الرحلات، طائرة من طراز إيرباص «إيه 300 ــ 200» بتقسيم الدرجات الثلاث، وتوفر 12 مقعداً في الدرجة الأولى، و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و183 مقعداً في السياحية، فضلاً عن طاقة شحن تصل إلى 15 طناً.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية للقارة الإفريقية، جون لوك غريليت، إن «الشركة تؤكد من خلال إعادة إطلاق رحلتها إلى طرابلس، التزامها المطلق تجاه ليبيا»، مشيراً إلى أن الشركة راقبت عن كثب الأوضاع في ليبيا، وتعتقد أن هذا هو الوقت المثالي لإعادة تشغيل خدماتها التي ستسهم في دعم نهضة البلاد وتجارتها الخارجية وحركة سفر الركاب إلى ومن طرابلس، فضلاً عن دعم البنية التحتية لهذه الدولة الحيوية».

يذكر أن «طيران الإمارات» بدأت في تقديم خدماتها إلى ليبيا منذ مارس ،2001 فيما أعادت في الرابع من يونيو الماضي افتتاح مكتبها في العاصمة طرابلس.

وتعتبر طرابلس واحدة من المحطات الـ21 التي تخدمها «طيران الإمارات» في إفريقيا. وستسهم الخدمة الجديدة في ربط المسافرين من ليبيا مع محطات عدة عبر دول مجلس التعاون الخليجي، وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تشغل خدماتها حالياً إلى أكثر من 120 وجهة في 74 دولة حول العالم، باستخدام أسطول يضم 180 طائرة حديثة.

ومن المقرر أن تطلق على مدار الأشهر الستة المقبلة رحلات جديدة إلى خمس محطات متنوعة وهي: واشنطن الأميركية، وأديلايد الأسترالية، وليون الفرنسية، وبوكيت التايلاندية، ووارسو البولندية.

تويتر