حملة عبر «فيس بوك» و«تويتر» لدعم استضافة «إكسبو 2020»

جناح الإمارات في «إكسبو 2012» في كوريا يشهد إقبالاً كبيراً.

أطلقت الإمارات حملة ترويجية خاصة باستضافة فعاليات معرض «إكسبو 2020» عبر موقعي «فيس بوك» و«تويتر»، وذلك بغية تعزيز مشاركة أفراد المجتمع في دعم ملفها لاستضافة هذا الحدث المرموق لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا منذ انطلاقه قبل 160 عاماً.

وتم الإعلان، أمس، عن إطلاق صفحة خاصة بمعرض «إكسبو 2020» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» على الرابط:

facebook.com/DubaiExpo2020

وسيتم تزويد صفحة «إكسبو 2020» بأحدث المعلومات والصور والتفاصيل والأفكار المتعلقة بفعاليات المعرض الذي سيقام تحت شعار: «تواصل فــكري.. لخلق مستقبل أفضل».

من جهة أخـــرى، تم إنشاء الحساب الخاص @Dubaiexpo2020 على موقع «تويتر» ليحتضن الحوار الإلكتروني حول معارض «إكسبو» الدولية وملف استضافة الإمارات لهذا المعرض.

ويأتي إطلاق هذه المبادرات الإعلامية بالتزامن مع بدء فعاليات معرض «إكسبو 2012»، الذي تستضيفه مدينة يوسو بكوريا الجنوبية، والذي انطلق 12 مايو الجاري ويستمر حتى 12 أغسطس، وسيستضيف جناح الإمارات في المعرض باقة متنوعة من الفعاليات المميزة وسط توقعات باستقطاب الحدث أكثر من ثمانية ملايين زائر.

وأطلقت الإمارات حساباً خاصاً باللغة الصينية طوال مدة المعرض على موقع «ساينا ويبو» الصيني للتواصل الاجتماعي، وستسهم صفحة الإمارات الخاصة على هذا الموقع الشهير في تشجيع التواصل مع المتحدثين باللغة الصينية، الذين من المتوقع أن يحضر الكثير منهم الحدث الكوري.

وإضافة إلى كونـها في طليعـة الدول التي تحصل على الترخيص للمشاركة وإقامة جناحها الخاص في معرض «إكسبو 2012» في مدينة يوسو بكوريا الجنـوبية، شاركت الإمارات في الدورات السابقـة لمعـرض «إكسـبو الدولي» بمـدن هانوفر الألمانية، ولشبونة البرتغـالية، وإشبيلية الإسبانية، وشنغهاي الصينية.

يشار إلى أنه تم تقديم طلب استضافة الدولة لـ«إكسبو 2020» في نوفمبر 2011 برعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وتـتم إدارة الملـف من قبل «اللجـنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2010».

وقدمت الإمارات عرضها لاستضافة هذا الحدث العالمي، الذي ستستمر فعالياته ستة أشهر، في «مركز دبي التجاري» بجبل علي ضمن موقع مخصص تتجاوز مساحته 438 هكتاراً، وتم تصميمه بهدف توفير بيئة مترابطة تكون بمثابة نقطة جذب دائمة تسهم في ترسيخ مكانة إمارة دبي.

وسيتم اختيار المدينة المضيفة من قائمة المدن المرشحة التي تشمل، إلى جانب دبي، أيوتهايا التايلاندية، وإيكاترينبرغ الروسية، وإزمير التركية، وساو باولو البرازيلية؛ وسيتم الإعلان عن المدينة الفائزة من قبل «المكتب الدولي للمعارض» في باريس، وهو المنظمة الحكومية المسؤولة عن تنظيم ووضع الجدول الزمني لمعارض إكسبو الدولية والإشراف على ملفات الاستضافة وعملية اختيار البلدان المضيفة، وذلك بعد عملية التصويت المقرر إجراؤها في نوفمبر ،2013 التي ستشمل 160 بلداً من الدول الأعضاء.

 

تويتر