الإمارات اليوم

عدد المشاركين:1

توقف حركة بيع المشغولات الذهبية المستعملة من قبل المستهلكين

انخفاض في سعر غرام الذهب يتجاوز 6 دراهم

التاريخ::
المصدر: أحمد الشربيني ــ دبي
  • تجار ذهب أكدوا أن مبيعاتهم نمت بنسبة تراوح بين 25 و30٪. أرشيفية

سجل سعر غرام الذهب انخفاضاً راوح بين خمسة و6.5 دراهم لعيارات الذهب المختلفة مقارنة بمعدلات أسعاره نهاية الأسبوع الماضي، وفقاً لمؤشرات أسعار الذهب المعلنة في أسواق دبي والشارقة حتى ظهر أمس.

وقال مسؤولون في محال لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية، إن انخفاضات الذهب الأسبوع الجاري تعد الأكبر منذ نحو ثلاثة أشهر، مشيرين إلى أنها أسهمت في رفع المبيعات بنسب راوحت بين 25 و30٪ مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما توقف إقبال المستهلكين على بيع مشغولاتهم الذهبية المستعملة.

وبلغ سعر الغرام عيار (24) قيراطاً 190.75 درهماً، أمس، بانخفاض قدره 6.5 دراهم عن أسعار نهاية الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار (22) قيراطاً 179.25 درهماً بتراجع 6.25 دراهم، ووصل سعر الغرام عيار (21) قيراطاً إلى 170.50 درهماً، بانخفاض قدره 5.75 دراهم، فيما بلغ سعر الغرام عيار (18) قيراطاً 146.25 درهماً، بتراجع قدره خمسة دراهم.

وأفاد مدير المبيعات في محل «مجوهرات الصراف» لتجارة المشغولات، عبدالله محمد علي التهامي، بأن «الذهب حقق أكبر معدل انخفاض له خلال الأسبوع الجاري منذ نحو ثلاثة أشهر، ما أسهم في جذب العديد من المستهلكين، وهو ما انعكس إيجاباً على رفع معدل المبيعات بنسب بلغت 30٪ مقارنة بالأسبوع الماضي».

وأضاف أن «تحسن المبيعات الأسبوع الجاري يعد بمثابة عودة لنمو المبيعات بعد حالة التباطؤ التي شهدتها الأسابيع الماضية»، لافتاً إلى أن «انخفاض أسعار الذهب بنسب كبيرة أسهم في توقف إقبال المستهلكين على بيع مشغولاتهم الذهبية المستعملة، الذي انتشر أخيراً مع بلوغ الذهب معدلات مرتفعة في الأسابيع السابقة».

من جانبه، أشار مسؤول البيع في محل «مجوهرات الرميزان»، عبدالله فاضل، إلى أن «بلوغ سعر غرام الذهب المستوى الأقل منذ ثلاثة أشهر جذب المستهلكين العرب والسائحين الأجانب على وجه الخصوص، لاقتناء المشغولات خصوصاً عيار (21) قيراطاً، ما رفع المبيعات بنسبة بلغت 25٪ مقارنة بالأسبوع الماضي».

إلى ذلك، قال المدير الشريك في محل «مجوهرات السويس»، نافيد ديفجي، إن «الانخفاضات الكبيرة في سعر الذهب ساعدت على زيادة المبيعات»، موضحاً أن «استمرار الأسعار في الانخفاض خلال الأيام المقبلة سيوضح مدى نمو المبيعات لدى التجار ومدى استفادتهم من تلك الانخفاضات».

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا