غرام الذهب ينخفض 4 دراهم في أسبوع.. ومبيعاته تشهد نمواً

الإقبال على اقتناء الذهب رفع المبيعات 20٪. تصوير: تشاندرا بالان

سجل سعر غرام الذهب تراجعاً راوح بين 3.5 و4.25 دراهم لعيارات الذهب المختلفة، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة حتى ظهر أمس.

وبلغ سعر الغرام عيار (24) قيراطاً 194.25 درهماً، أمس، بانخفاض قدره 4.25 دراهم عن أسعار نهاية الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار (22) قيراطاً 182.5 درهماً، بتراجع قدره أربعة دراهم، ووصل سعر الغرام عيار (21) قيراطاً إلى 173.5 درهماً، بانخفاض أربعة دراهم أيضاً، فيما بلغ سعر الغرام عيار (18) قيراطاً 148.75 درهماً، بانخفاض 3.5 دراهم.

وقال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الأيام» لتجارة المشغولات الذهبية، جاليش صقر، إن «التراجع في أسعار الذهب انعكس إيجابا خلال الأسبوع الجاري على زيادة الإقبال على اقتناء الذهب، إذ ارتفعت مبيعاتنا 20٪ تقريباً مقارنة بالأسبوع الماضي»، لافتاً إلى أن «عدداً كبيراً من المستهلكين عادوا إلى شراء المعدن الأصفر للاستفادة من انخفاض أسعاره بنسب أكبر من الأسبوعين الماضيين»، مشيراً إلى أن «عمليات الشراء تنوعت بين المشغولات المختلفة لعيارات (18) و(21) قيراطاً للمستهلكين من العرب والآسيويين».

من جهته، قال مدير محل «جوهرة بغداد»، حكمت ورد، إن «مبيعات الأسبوع الجاري نمت بنسبة 30٪ مقارنة بالأسبوع الماضي، نتيجة نسب التراجع الكبير في أسعار الذهب بمختلف فئاته».

تويتر