بهدف ترتيب وتنظيم الأكشاك خلال 26 و27 مارس الجاري

تحديد الجدول الزمني لاستعدادات المتسابقين في «التاجر الصغير»

700 كشك تعرض مشروعات المشاركين في المسابقة. من المصدر

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية، عن الجدول الزمني لاستعدادات المتسابقين في مسابقة التاجر الصغير، بحيث يتسنى للمشاركين ترتيب الأكشاك وإعداد المنتجات المقدمة من خلال مشروعاتهم، والتأكد من جاهزيتهم قبيل انطلاق المسابقة في دورتها الثامنة بتاريخ 28 ولغاية 31 من مارس الجاري.

وأكدت المنسق العام في المسابقة نسرين محمد صفر الهرمودي، أنه بإمكان المتسابقين خلال يومي 26 و27 مارس الجاري من الساعة الـ10 صباحاً حتى الـ10 مساءً، ترتيب العروض الخاصة بهم في الأكشاك المثبتة مسبقاً، والتي تزيد على 700 كشك لعرض مشروعاتهم في المسابقة للجمهور.

وأشارت إلى أن المسابقة تعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتعتبر من أكثر المبادرات تنافسية، لما تقدمه من تجربة حية للمشاركين لطلبة المدارس والجامعات من مختلف أنحاء دولة الإمارات، وتمكن المسابقة من اختبار مهارات المشاركين، وبث روح المبادرة في بيئة تجارية خصبة بالتنافسية في الأعمال.

وأكدت الهرمودي أن فريق العمل حرص على تقديم الوقت اللازم للمشاركين بهدف تنظيم الأكشاك، والتأكد من توافر الخدمات المرافقة لها، والتعرف إلى المداخل الخاصة بإنزال معدات ومنتجات المشاركين، إلى جانب الرد على الاستفسارات والشكاوي المتعلقة بهم، والعمل على حلها بشكل جذري قبل انطلاق الفعالية.

ونوهت بأن على المتسابقين التقيد بقوانين وإرشادات المسابقة، وأبرزها تشغيل الأكشاك خلال أوقات العمل الرسمية، وعدم بيع منتجات مقلدة لعلامة تجارية مسجلة، وعدم بيع المنتجات خارج نطاق الكشك، وعدم مخالفة قانون الاحتشام، والالتزام بالسلوك العام، ووضع ملصقات أو صور على الكشك من دون أخذ الموافقة من إدارة المسابقة.

من جانبه، قال رئيس لجنة الإشراف في المسابقة عبدالعزيز المازم، «هناك فريق عمل متخصص موجود طوال أيام المعرض، لمساعدة المشاركين وضمان الامتثال الكامل للقواعد والأنظمة المعمول بها في المسابقة، وستتخذ الإدارة إجراءاتها بالفعل، لضمان سير آلية المسابقة وفق أرقى المعايير المتبعة».

وأوضح أنه لا يسمح للمشاركين بتغيير أو حذف أي شخص من أعضاء الفريق لديهم، أو تغيير أنشطتهم أو الاسم التجاري خلال المسابقة، مشيراً إلى أنه تم توفير الاحتياجات الأساسية لأصحاب المشروعات من رسوم الإيصال، والفواتير، وملصقات أسعار البضائع، وآلة حاسبة لتسهيل عملية البيع وإدارة المشروع على الطلاب. ويضم المعرض مجموعة من المشروعات التي تشمل الأزياء والإكسسوارات، والفنون والحرف اليدوية والمنتجات التقليدية أو التراثية، والمنتجات الصحية باستثناء الأدوية ومنتجات التوعية البيئية (إعادة التدوير، والطاقة المتجددة)، والمواد التعليمية (الألعاب والأدوات والوسائل التعليمية الحديثة)، والتصميم الداخلي، والأنشطة الثقافية، وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الأنشطة التجارية.

تويتر