السياح الروس الأكثر إنفاقاً.. ومتوسط إقامتهم يصل إلى 9 ليالٍ

«نـاتـالي تـورز» تستهـدف جـذب 170 ألف سائح روسي إلى دبي العام المـقبل

أعداد السياح من روسيا ودول البلطيق والكومنولث نمت 24٪ في الربع الأول. تصوير: دينيس مالاري

قالت مجموعة «ناتالي تورز» الروسية، إنها تستهدف جلب نحو 170 ألف سائح روسي إلى دبي خلال العام المقبل، متوقعة أن يصل إجمالي عدد السياح الذين ستجلبهم الشركة بنهاية العام الجاري إلى نحو 100 ألف، نظراً لوجود 70 رحلة طيران اسبوعية تربط دبي بالعديد من المطارات في روسيا وأوكرانيا.

وأضافت المجموعة، التي افتتحت، أمس، فعاليات مؤتمرها السنوي السابع، الذي يختتم أعماله غداً، بالتعاون مع شركة «ألفا تورز» وفندق «أتلانتس النخلة»، أن عدد السياح الروس القادمين إلى دبي يصل إلى نحو 280 ألف زائر؛ لافتةً إلى أن الإمارات استقطبت نحو 20٪ من السياح الروس الذين لم يتمكنوا من زيارة الوجهات العربية بسبب الاضطرابات التي شهدتها خلال الربيع العربي.

نمو سياحي

وتفصيلاً، قالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة «ناتالي تورز»، ناتاليا فوروبييفا، إن «عدد السياح الروس الذين ستجلبهم الشركة إلى دبي مع نهاية العام الجاري يصل إلى 100 ألف سائح، ومن المتوقع أن يرتفع العدد العام المقبل بنسبة 70٪، وذلك بسبب وجود 20 رحلة طيران إضافية عن طريق (فلاي دبي) وشركات أخرى بين دبي والعديد من المطارات في روسيا وأوكرانيا».

وذكرت، خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش فعاليات مؤتمرها السنوي، الذي يشارك فيه ممثلو 250 وكيلاً لشركة «ناتالي تورز» في السوق الروسية والدول المجاورة، أن «الإمارات تشكل الوجهة السياحية الأهم على مستوى دول الخليج العربي بالنسبة للزوار الروس»، مشيرة إلى أن «المجموعة، وبالتعاون مع (ألفا تورز دبي)، نجحت في الاتفاق مع (فلاي دبي) على تسيير رحلات منتظمة بين دبي وبعض المدن الروسية المهمة خارج موسكو، مثل مدينة يكاتيرنبرج وسمارا، لزيادة عدد السياح من بعض الوجهات الجديدة خلال موسم السياحة العام المقبل».

وأضافت أن «اختيار دبي لعقد المؤتمر السنوي للشركة يأتي تأكيداً على أهمية الإمارة وجهة سياحية تحظى باهتمام كبير لدى السائح الروسي»، مؤكدة أن «ارتفاع عدد السياح الروس في دبي عاماً بعد آخر يعد دليلاً على هذا الاهتمام».

ولفتت إلى أن «الإمارات استقطبت نحو 20٪ من السياح الروس الذين لم يتمكنوا من زيارة الوجهات العربية، بعد أحداث الربيع العربي التي سادت بعض الدول في المنطقة». وذكرت أن «ارتفاع عدد رحلات الطيران بين الإمارات وروسيا إلى ما يزيد على 100 رحلة أسبوعياً له أثر مهم في دعم الحركة السياحية بين السوقين»، مشيرة إلى وجود نحو 70 رحلة أسبوعية بين روسيا ودبي فقط».

رحلات منتظمة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا تورز»، غسان العريضي، إن «الشراكة بين (ألفا تورز) و(ناتالي تورز)، لعبت دوراً كبيراً في زيادة عدد السياح الروس»، لافتاً إلى أن «عدد السياح من روسيا فقط بلغ في الموسم الماضي أكثر من 280 ألف سائح».

وأوضح أن «الشركة باعتبارها الوكيل المعتمد الوحيد في المنطقة لـ(ناتالي تورز)، استطاعت تسيير رحلات منتظمة بين دبي وبعض المناطق الروسية عن طريق (فلاي دبي) بهدف زيادة عدد السياح إلى الإمارة من هذه السوق المهمة، مثل مدن كييف، خاركوف، ودونسيك في أوكرانيا».

الأكثر إنفاقاً

بدوره، قال نائب الرئيس الأول للمبيعات في فندق «أتلانتس النخلة»، بريت آرميتاج، إن «السائح الروسي يأتي في المراتب الأولى ضمن فئات السياح الأكثر إنفاقاً، فضلاً عن أن معدل الاقامة الفندقية للسياح الروس تصل إلى نحو تسع ليال»، موضحاً أن «عدد السياح من منطقة روسيا إلى الفندق خلال الموسم الماضي ارتفع بنسبة تجاوزت الـ20٪».

وبحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فقد بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري من السوق الروسية ودول البلطيق وكومنولث الدول المستقلة، 171.3 ألف نزيل، بزيادة قدرها 24٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغ عددهم خلال العام الماضي 443.3 ألف نزيل بزيادة قدرها 14٪ عن العام الأسبق ،2009 الذي بلغ فيه العدد 388.3 ألف نزيل.

تويتر