الخدمة تشمل 48 دولة من بينها 18 تعمل فيها المؤسسة

«اتصالات»: تحويل الأموال عبـــر «الجوال» قبل يونيو المقبل

الاتفاق جزء من استراتيجية «اتصالات» لتوسيع التجارة الإلكترونية. من المصدر

كشفت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، عن أن خدمة تحويل الأموال من الإمارات إلى 48 دولة، عبر الهواتف المتحركة، ستدخل حيز التنفيذ بحلول يونيو المقبل، بعد القيام بالتجهيزات الفنية اللازمة لذلك.

وأوضحت على هامش توقيع اتفاقية بين «اتصالات»، وشركة «ويسترن يونيون» لتحويل الأموال، لطرح الخدمة عبر الهاتف المتحرك في 18 دولة تدير فيها «اتصالات» عملياتها، أن بإمكان مشتركي «اتصالات» إرسال وتسلم حوالات مالية عبر «ويسترن يونيون»، باستخدام المحفظة المتنقلة، أو الحساب المربوط مع الهاتف المتحرك.

«اتصالات» تطلق عرض الرصيد الإضافي لـ «واصل»

 أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، ما وصفته بأكبر عرض ترويجي يمنح مشتركي الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق (واصل) رصيداً إضافياً مجاناً يصل إلى أكثر من 250 درهماً مباشرة، عند كل عملية تعبئة يقومون بها.

وأفادت في بيان صدر منها أمس، أن «قيمة الرصيد المجاني تزداد كلما زادت قيمة التعبئة»، لافتة إلى أنه يمكن استخدام الرصيد الإضافي في أي وقت خلال فترة الصلاحية لإجراء مكالمات محلية ودولية، وإرسال رسائل نصية قصيرة، في حين يتمكن المشتركون من مواصلة استخدام رصيدهم الأصلي، طالما كان لديهم خط «واصل» فعالاً. وأضافت أنه يستفيد من العرض، مشتركو «اتصالات» الذين يعبئون أرصدتهم بمبالغ تبدأ من 25 درهما»، مشيرة إلى انه يمكن للمشتركين تعبئة أي مبلغ يرغبون به، والاستفادة من رصيد مجاناً بقيمة تصل إلى أكثر من 250 درهماً، حسب قيمة المبلغ الذي تمت تعبئته.

           ..وتبدأ في إنشاء شبكة الجيل الرابع في الإمارات

  وقعت كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة «هواوي للتقنيات المحدودة»، عقداً ينص على البدء بمد أوسع شبكة الجيل الرابع في الإمارات، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط. وأفاد بيان مشترك صدر أمس بأن شبكة الجيل الرابع الجديدة، والتي تم اختبارها واستخدامها على شبكة «اتصالات» المتحركة، تقدم ميزات جديدة للشبكة الحالية، تشمل سرعة تحميل تصل إلى 173 ميغابايت في الثانية. واستيعاب التطبيقات المتعددة الوسائط، مثل الاجتماعات عن طريق الفيديو، ونقل المحتويات ذات الجودة العالية، وتحميل مقاطع فيديو بسرعات فائقة، واستخدام الشبكات الاجتماعية، ما يتيح لمتعاملي «اتصالات» الحصول على حزمة تردد عريضة ذات سرعات خارقة. وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة في «اتصالات الإمارات»، ناصر بن عبود، إن «المؤسسة تواصل توفير كل ما هو مبتكر، وتسعى إلى تقديم طرق جديدة للمتعاملين معها، تتيح لهم من خلالها الحصول على تجربة فريدة في مجالات الاتصالات، وتخدم جوانب حياتهم كافة». أبوظبي ــ الإمارات اليوم

وتفصيلاً، قال مدير خدمات التجارة عبر الهاتف المتحرك في مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، راشد العبار، لـ«الإمارات اليوم»، إنه «سيكون بإمكان سكان الإمارات إرسال حوالات مالية مباشرة، باستخدام المحفظة الإلكترونية لتحويل الأموال، إلى أي مكان في العالم، يوجد به فرع لـ (ويسترن يونيون)، وليس في الدول التي تعمل بها (اتصالات) فقط»، لافتاً إلى أن «ويسترن يونيون» تعمل في 48 دولة من خلال 440 ألف موقع.

وتوقع العبار أن تبدأ خدمات تحويل الأموال في 18 دولة تعمل فيها «اتصالات» حالياً، وتخدم 135 مليون مشترك، في غضون الأشهر القليلة المقبلة، كما توقع أن تكون مصر، السعودية، الهند، باكستان، أفغانستان، وسريلانكا، من أولى الدول التي تبدأ فيها خدمات تحويل الأموال قبل نهاية العام الجاري. وأكد أن «المصارف المركزية في الإمارات وفي دول عدة، أصبحت منفتحة أكثر من ذي قبل على عمليات تحويل الأموال عبر الهواتف المتحركة، وتضع تشريعات مختلفة تحمي أصحاب التحويلات، ما يعجل بانتشار الخدمة».

واعتبر العبّار، الاتفاق جزءاً من استراتيجية المؤسسة لتوسيع التجارة الإلكترونية، عبر توفير تطبيقات مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة للدفع بواسطة الهاتف المتحرك، للمتعاملين معها في الإمارات والأسواق الدولية التي تعمل بها.

إلى ذلك، قال نائب الرئيس الأول للقنوات الإلكترونية في «ويسترن يونيون» خالد فلاحي، في بيان صحافي، إن «البحث الذي أجرته الشركة أظهر أن نسبة كبيرة من المتعاملين يرغبون بتحويل أموال عبر القنوات الإلكترونية مثل الهاتف المتحرك».

وأوضح أن «مشتركي (اتصالات) سيتمكنون عند تفعيل الخدمة، من إرسال وتسلم حوالات مالية عبر (ويسترن يونيون)، باستخدام المحفظة المتنقلة، أو الحساب المربوط مع الهاتف المتحرك، كما يمكن للمشتركين الذين يجرون معاملات عبر هواتفهم المتحركة، إرسال حوالات مالية إلى جهاز استقبال، ليتم تحويلها إلى دفعات نقدية في أكثر من 400 ألف وكالة تحويل أموال تنتشر في 200 دولة وإقليم، إضافة إلى إرسال حوالات مالية إلى مشتركين مع مشغلين آخرين ممن لديهم محافظ متنقلة.

وأكد أن «مشتركي (اتصالات) الذين يتسلمون حوالات (ويسترن يونيون) في محفظتهم المتنقلة، سيتمكنون من استخدام هذه الحوالات لسداد فواتيرهم، وإضافة رصيد، وإرسال الأموال محلياً ودولياً، وإجراء سحب نقدي عن طريق وكالات تحويل الأموال، أو أي ماكينة صراف آلي مشترك».

وكان المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، محمد ناصر الغانم، قال إن «خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك في الدولة أصبحت تتمتع بحماية كاملة ودرجة عالية من الأمان»، لافتاً في تصريحات على هامش مؤتمر «بلاك هات» في أبوظبي، إلى أن شركتي الاتصالات في الدولة أصبحت لديهما قدرة على تقديم خدمة تحويل الأموال عبر الهواتف المتحركة، بعد توفير الحماية اللازمة لمثل هذه العمليات من جانب الهيئة، وحصول مقدمي الخدمة على موافقة رسمية من المصرف المركزي.

تويتر