«أبوظبي التجاري» ينضم إلى برنامج «تيسير»

وقّع بنك أبوظبي التجاري اتفاقية انضمامه إلى برنامج «تيسير» للتمويل العقاري، الذي أطلقته دائرة الأراضي والأملاك بدبي لإنعاش سوق التمويل، وتشجيع الاستثمار في القطاع العقاري عبر توجيه دفة الرهون والتسهيلات المالية لمشروعات عقارية مختارة، وفقاً لمعايير عالية حددتها الدائرة في إطار البرنامج.

ويتزامن توقيع الاتفاقية ضمن استعدادات الدائرة لإدخال «تيسير» حيز التنفيذ..

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك، سلطان بطي بن مجرن، إن «البنوك والمصارف ستجني، إلى جانب العوائد المالية المجزية، مكاسب جمة عقب انضمامها إلى (تيسير)، فالبرنامج يركز على تخفيف الأعباء الإدارية على البنوك ورفع قدرتها على جدولة خدمات التمويل العقاري، من خلال خفض نسبة المخاطرة على تمويل المشروعات العقارية، والإسهام في زيادة عوائد البنوك في التمويل العقاري، كما يهدف (تيسير) إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية للبنوك في مجال التمويل العقاري، وزيادة معدلات تنمية البنية التحتية للإمارة».

وتهدف الدائرة من خلال البرنامج إلى تقديم خدمة للمطوّرين الملتزمين بترشيح عقاراتهم للتمويل واعتمادها عبر برنامج حكومي، ما يجعل المطورين يتنافسون بعروض أسعار تقل عن أسعار السوق، فيما ستتمكن البنوك من ممارسة نشاطها التمويلي بضمانة حكومية ومن دون مخاوف.

وأضاف بن مجرن «تعد البنوك شريكاً استراتيجياً في هذه المبادرة من خلال الإسهام في إنعاش وتشجيع السوق العقارية ورغبتها في المشاركة والانضمام إلى الخدمات والتسهيلات المقدمة في (تيسير)، شريطة تقديم تسهيلات مالية لمطوري المشروعات المتعمدة في البرنامج».

من جهته، قال نائب رئيس تنفيذي رئيس المجموعة المصرفية التجارية، كولين فريزر، إن «انضمام البنك بداية لانطلاق هذا البرنامج، الذي نتوقع أن تنضم إليه المؤسسات التمويلية والمصارف في الفترة المقبلة، ما سيزيد فرص التمويل للمشروعات القائمة في دبي».

وأكد أن «عوائد كثيرة ستعود على البنوك وعملائها، أهمها الإسهام في تخفيف الأعباء الإدارية على البنوك المنضمة، كما ستمنح الاتفاقية عملاء البنك فرصاً جيدة للاستثمار في مشروعات تضمن الدائرة استمراريتها».

تويتر