32 ٪ نمواً في مبيعات «الفطيم للسيارات» خلال النصف الأول

مبيعات «برادو» نمت بنسبة 74٪ في النصف الأول.تصوير: دينيس مالاري

أعلنت «الفطيم للسيارات»، الموزع الحصري لسيارات «تويوتا» و«لكزس» في الإمارات، ارتفاع إجمالي حجم المبيعات بنسبة بلغت 32٪ خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقفزت مبيعات «تويوتا» بنسبة بلغت 35٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع نمو كبير في قطاع سيارات الركاب، واستمر كل من طراز «تويوتا كورولا» و«كامري» بقيادة قطاع سيارات السيدان خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو بلغت 67٪ و44٪ على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وواصلت قائمة سيارات الدفع الرباعي تحقيق نتائج مبيعات استثنائية، إذ سجلت سيارة «تويوتا برادو» الجديدة مبيعات لافتة بزيادة بلغت نسبتها 74٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، فيما سجلت سيارة «فورتشنر» نسبة نمو بلغت 64٪، وسيارة «لاند كروزر» نسبة نمو قدرها 39٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي سياق متصل، استمرت الزيادة في حجم مبيعات «لكزس» خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو بلغت 7٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام ،2009 وسجلت LX570، السيارة الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات، ارتفاعاً بالمبيعات بنسبة بلغت 20٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت مبيعات سيارة السيدان الفخمة «IS 300» بنسبة قدرها 40٪ خلال الفترة نفسها.

وقال المدير الإداري في «الفطيم للسيارات»، سيمون فريث «تأثر قطاع السيارات في الإمارات منذ الأزمة الاقتصادية العالمية أواخر العام ،2008 لكننا زدنا حصتنا السوقية، وكشفت أحدث البيانات أن حصتنا السوقية الإجمالية للفترة من شهر يناير حتى يونيو 2010 بلغت 33٪، إذ ارتفعت بنسبة مقدارها 5٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام 2009».

وأضاف «يشكل مستوى التحسّن في ثقة العملاء عاملاً رئيساً في نتائج نصف السنة الإيجابية للشركة، وتسهم كذلك عروضنا ذات القيمة المضافة بشكل كبير في رفع حجم المبيعات، إلا أننا نشهد كذلك ارتفاعاً في زيادة ثقة العملاء».

وتابع «شهدت صالات عرض السيارات زيادة متواصلة بأعداد الزوار، ومن الواضح تناقص حالة التردد التي انتابت بعض العملاء بشأن اتخاذ قرار الشراء أوائل العام ،2009 كما لعبت البنوك دورها في تحفيز السوق من خلال طرح المزيد من عروض التمويل، وتعد هذه العناصر مجتمعة مؤشراً لتوقعات إيجابية بشأن الفترة المتبقية من العام».

وقال المدير العام الأول في «الفطيم للسيارات»، هيو ديكرسون «نتوقع انتعاشاً مطرداً للسوق، مع وجود العملاء الذين يتطلعون إلى الحصول على منتجات ذات قيمة وجودة عاليتين، ولم يطرأ تغيّر على إقبال عملاء الدولة على منتجات السيارات، ونرى أن الطرز الجديدة التي من المقرر طرحها في النصف الثاني من العام الجاري وأوائل العام ،2011 ستفوق توقعات العملاء، وسنطلق الشهر المقبل رسمياً سيارة (تويوتا لاند كروزر اكستريم)، كما سنطرح في وقت لاحق من العام الجاري طرز الأداء الرياضي الجديدة من (تويوتا) و(لكزس) على حد سواء، إضافة إلى ذلك بوسعنا التأكيد أننا سجلنا بالفعل طلبيات للسيارة (لكزس إل إف إيه)، التي ستدخل الإنتاج نهاية العام الجاري، وسيتاح للعملاء فرصة معاينة المزيد من السيارات في معرض أبوظبي للسيارات الذي يعقد ديسمبر المقبل».

 

تويتر