«فلاي دبي» تطلق تأشيرة الدخول بالبريد الإلكتروني والهاتف المحمول

الخدمة الجديدة ستقدم لمسافري «فلاي دبي» مجاناً طوال أول ثلاثة أشهر تجريبية. من المصدر

أعلنت « فلاي دبي» والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن إطلاق وتفعيل خدمة سريعة وسهلة للحصول على تأشيرات الدخول إلى إمارة دبي، عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف النقال.

وتتميز خدمة التأشيرة الإلكترونية بالسهولة، حيث يتقدم طالب التأشيرة بتعبئة نموذج في أحد مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أو عن طريق الموقع الإلكتروني للإدارة، وخلال وقت قصيرة سيصل طالب التأشيرة إشعار التسلم ثم تأشيرة إلكترونية تصل إلى بريده الإلكتروني وهاتفه الجوال، ممهورة بختم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومعتمدة في مطارات المغادرة.

وعند الوصول إلى مطار دبي الدولي، يقرأ موظفو الجوازات تفاصيل التأشيرة عن طريقة آلة المسح الإلكتروني (سكانر) أو عن طريق طباعتها مباشرة من الهاتف المحمول والتعامل معها بالطريقة الاعتيادية».

ومن شأن الخدمة الجديدة إزالة الكثير من العوائق الإدارية المتبعة في إصدار تأشيرات السفر إلى دبي. وستقدم «فلاي دبي» الخدمة الجديدة لمسافريها من دون أي رسوم إضافية خلال أول ثلاثة أشهر تجريبية تبدأ من يوم 19 مايو الجاري.

وقال مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري، إن «تدشين خدمة التأشيرة الإلكترونية مع (فلاي دبي) تأتي ضمن توجهات الإدارة نحو مواكبة التطورات والمستجدات المتسارعة في الميادين المختلفة محليًا وعالمياً، وذلك من خلال بناء شبكة علاقات فعالة مع الشركاء المحليين والإقليميين والعالميين، قائمة على التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات».

وأوضح المري أن «الخدمة الجديدة تتيح لفئة المعاقين إنجاز معاملاتهم بشكل ميسر ومبسط، وذلك تماشياً مع استراتيجية الإدارة لتقديم أفضل الخدمات لجميع المتعاملين من جميع الفئات داخل الدولة وخارجها، وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية المتطورة مثل الانترنت وأجهزة الهاتف النقال، إذ تقوم خدمة التأشيرة الإلكترونية بإبلاغ المتعاملين فوراً عند إصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم ـ بجميع أنواعها ـ عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، غيث الغيث، إن «إجراءات إصدار تأشيرات الدخول من الممكن أن تكون بطيئة ومعيقة لسفر الأفراد، لذا أسست (فلاي دبي) والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي هذه الشراكة لإيجاد وسيلة سريعة وفعالة لإصدار تأشيرات السفر للراغبين في زيارة دبي».

 

تويتر