‏‏‏60 وكيلاً سياحياً يروّج لها في الدولة

164 ٪ نمواً في سياحة الإمارات إلى سريلانكا‏

50 رحلة جوية أسبوعياً بين الإمارات وسريلانكا. أ.ف.ب

‏‏قالت مديرة مكتب سريلانكا لترويج السياحة في المنطقة، هبة الله الغيص المنصوري، إن «الإحصاءات والدراسات الصادرة عن مكتب سريلانكا لترويج السياحة، تشير إلى نمو نسبة السياح العرب والزائرين من منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي، بنسبة 50٪ في يناير الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي»، لافتة إلى أن «نسبة نمو السياح من الإمارات إلى سريلانكا بلغت 164٪، والسعودية 127٪، وقطر 171٪، ومن الكويت 135٪».

وأوضحت على هامش إطلاق مهرجان الأغذية السريلانكية أمس في دبي، أن «عوامل الدعم الحكومي للقطاع السياحي وخطط التوسع في خدمات الناقل الاقتصادي، إضافة إلى بعدها عن منطقة الخليج مسافة طيران مدتها أربع ساعات فقط، تسهم في نمو صناعة السياحة»، مشيرةً إلى أن «سريلانكا باتت من الوجهات المثالية للسياح، نظراً لقربها من المنطقة وانتهاء ما يقرب من ثلاثة عقود من النزاعات».

من جانبه، قال القنصل العام لجمهورية سريلانكا في دبي والإمارات الشمالية، واسانتا سيناناكي، إن «القطاع السياحي في سريلانكا أحد القطاعات الثلاثة الرئيسة المساهمة في اقتصاد الدولة».

وأشار لـ «الإمارات اليوم» إلى أن بلاده باتت تولي اهتماماً كبيراً للقطاع السياحي، خصوصاً بعد انتهاء العمليات الحربية التي شهدتها أخيراً، موضحاً أن «السلطات السياحية السريلانكية وعبر مكاتبها في المنطقة تقدم حالياً تسهيلات كبيرة للسياح من منطقة الخليج والشرق الأوسط».

إلى ذلك، قال مدير الخطوط الجوية السريلانكية في الدولة، شيران بيريرا، إن «(السريلانكية) تسيّر رحلتين يومياً إلى كل من دبي وأبوظبي، أي بمجموع 14 رحلة أسبوعياً»، لافتاً إلى أن «إجمالي عدد الرحلات الأسبوعية التي تسيّرها مختلف الناقلات بين سريلانكا والإمارات بلغ 50 رحلة أسبوعياً».

وأكد أن «(السريلانكية) وشركات الطيران الأخرى تسعى إلى إضافة مزيد من الرحلات المجدولة بين الإمارات وسريلانكا خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى أن «أكثر من 60 وكيلاً سياحياً باتوا يروجون للسياحة إلى سريلانكا حالياً».

وأضاف أن «سريلانكا شهدت إقبالاً سياحياً كبيراً في منطقة الخليج، كونها تبعد أربع ساعات جواً عن المنطقة، حيث نما القطاع السياحي بين منطقة الخليج وسريلانكا خلال العام الماضي بنسبة 67٪». وأشار إلى أن «إجراءات التفتيش التي كانت متبعة في مطارات سريلانكا قبل فترة الحرب انتهت حالياً»، موضحاً أن «بإمكان السياح التوافد على مختلف المنتجعات والفنادق المنتشرة في طول البلاد».

وذكر أن «سريلانكا تبذل جهوداً كبيرة من خلال مكتبها السياحي في دبي، للترويج للمميزات السياحية التي تمتلكها»، مشيراً إلى تصنيفها من قبل صحيفة «نيويورك تايمز» وجهة سياحية أولى.‏

تويتر