‏‏

‏إطلاق طراز «بي إم دبليو M6X» عالمياً من دبي‏

‏أطلقت شركة «إس إي سي شنيتزر» طرازها الجديد المعدّل بواسطة الديناميّات الهوائيّة والخاصّ بسيّارة بي إم دبليو إكس 6 إم، وذلك في معرض أوتومودكس في دبي، والذي أقيم منتصف الشهر الماضي.

وقد أعلنت الشركة التي تتخذ من مدينة آخن في ألمانيا مقرّاً لها، عن شراكة حصرية مع مركز الخليج العربي الميكانيكي، ليكون الوكيل والموزّع لمجموعات إي سي شنيزر في دبي والشارقة والإمارات الشماليّة.

ويضمّ الطرازان محرّك هذه السيارة نظام Twin Power Turbo الجديد العالي الأداء المؤلّف من ثماني أسطوانات بشكل V مولداً 555 حصاناً عند معدل دوران محرّك تبلغ 6000 دورة لكل دقيقة، مع سرعة قصوى محدّدة إلكترونياً تبلغ 250 كلم/ساعة. أما علبة التروس الأوتوماتيكية فهي من ستّ سرعات وتسمح بتعشيق سريع جداً وغاية في السلاسة.

والجدير بالذكر أن محرّك M Twin Power Turbo الجديد يولّد طاقة عالية وأداءً ممتازاً مع الحفاظ على فعالية كبيرة. فبالإضافة إلى الحقن عالي الدقّة المباشر، فقد تم تجهيّز بي إم دبليو إكس 6 إم بمجموعة واسعة من التقنيات من مجموعة fficient Dynamics التي طوّرتها BMW لتؤمّن معدل استهلاك منخفضاً من حيث استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتعمل تكنولوجيا RBMW التماسك على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى تحسين ديناميات القيادة على الطرق المعبّدة. فتكنولوجيا هذا النظام معدّلة بشكل طبيعي لتتلاءم مع ميزات القوّة والأداء الخاصّة بطراز بي إم دبليو إكس 6 إم، مع جهاز التحكّم بالأداء الديناميكي (Dynamic Performance Control) القياسي الذي يستعين بتكنولوجيا فريدة تؤمّن ثباتاً ممتازاً على الطرقات مهما كانت الظروف. ويتفاعل نظام إكس درايف مع تعليق الفئة إم الخاصّ لهذه السيارة، ولاسيّما مع نظام مؤازر المقود المطوّر حديثاً، وذلك لتأمين سلوك قيادي R به سيارات M من BMW، فتجمع الثبات الفريد مع الانعطاف الدقيق والثابت.‏

تويتر