«اتصالات» تطرح «iPhone G3»

أعلنت «اتصالات» عن إطلاق الجيل الثالث من جهاز «iPhone» رسمياً في الإمارات، وفي السعودية عبر شركة «موبايلي»، وذلك ابتداء من اليوم. ويجمع جهاز iPhone الجيل الثالث عدداً من المميزات الفائقة التطور، كما يدعم أيضاً مزايا شبكة الجيل الثالث والتي توفر تحميلاً أسرع للبيانات عما توفره شبكة الجيل الثاني، ويتضمن الجهاز برنامج  iPhone 2.2 الذي يدعم برنامج  «مايكروسوفت اكستشينج آكتيف سينك» كما يقدم العديد من الخدمات، منها تحديد المواقع الجغرافية «جي بي اس»، إلى جانب تشغيله لآلاف التطبيقات المتوافرة من خلال «متجر آبل».

وقال الرئيس التنفيذي للتسويق في «اتصالات»، عيسى الحداد «يقدم iPhone الجيل الثالث مزيجاً من الوظائف المتقدمة والأداء العالي»، وأضاف «يعد الجهاز من أكثر الأجهزة شعبية في العالم وإننا واثقون بأنه سيلقى إقبالا واسعاً من المشتركين الذين سيتمتعون باستخدامه للمكالمات الصوتية، وإرسال واستقبال الرسائل الالكترونية بالإضافة إلى تصفح أسرع للانترنت».

يذكر أن شبكة الجيل الثالث من «اتصالات» تغطي 99% من المناطق المأهولة بالدولة، وتوفر سرعة تصل إلى               7.2 ميغابت/ ثانية لتحميل البيانات و1.9 ميغابت/ ثانية  لرفعها للشبكة. ويتوفر iPhone الجيل الثالث ابتداء من اليوم في جميع أنحاء الإمارات في جميع مراكز البيع التابعة لـ«اتصالات»، وسيتوافر الجهاز ضمن باقات متعددة تناسب مختلف الاحتياجات وتشمل الموديلين ثمانية غيغابايت و16 غيغابايت، كما تشمل كل باقة بطاقة مجانية بنظام الفاتورة. ويتراوح سعر الجهاز بين 3090 درهماً في الحد الأقصى نزولاً إلى تقديمه مجاناً وذلك بناء على خطة الاشتراك التي يطلبها العميل. لا اتفاق حصرياً من جانبه، أكد المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات محمد ناصر الغانم لـ«الإمارات اليوم» أن «الاتفاقية التي وقعتها مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» مع شركة «أبل» لطرح الجهاز في الإمارات لا تشكل إخلالا بمبدأ المنافسة بين الشركتين». 

لافتاً إلى أن «الهيئة ملتزمة بمحاربة الاحتكار وتشجيع المنافسة في مجال الاتصالات في الدولة».

وأضاف «لا تتحكم هيئة تنظيم الاتصالات في منح حق استخدام iPhone لأي من المشغلين، ومن حق مشغلي الاتصالات في الدولة التفاوض مع شركة «أبل» وأي شركات أخرى، والحصول على عقود توفير خدمات الاتصالات، بما فيها طرح الجهاز في الدولة». 

وأوضح «لاتزال شركة «دو» في مفاوضات مع شركة «أبل» لطرح جهاز iPhone في الدولة، ومعلومات الهيئة تؤكد أنه لا يوجد ما ينص على وجود  احتكار لأي شركة من الشركتين لتوفير الخدمة، كما أن الهيئة على ثقة بأنه لا يوجد في الاتفاق بين «اتصالات» و«أبل» ما ينص على منح «اتصالات» الحق في طرح الجهاز حصرياً في الدولة».

وأكد الغانم في الوقت ذاته أن «الهيئة ترحب بقيام أي من المشغلين بطرح أجهزة متطورة داخل الدولة»، موضحاً أن الهيئة ليست طرفاً في الاتفاقية التجارية بين «اتصالات» و«أبل»، لكن الهيئة ملتزمة فقط بوضع القواعد التي تضمن عدم وجود احتكار، كما تشجع، قدر الإمكان، مزودي الخدمة على طرح كل ما هو جديد في الأسواق لمصلحة المستهلكين».

وأشار إلى أن الهيئة وافقت على قائمة الأسعار المقدمة من (اتصالات) لخدمات iPhone كما قدمتها المؤسسة من دون تغيير، ونحن نشجع دائماً طرح الجديد بالأسعار المناسبة لتحقيق مصلحة المستهلكين وتدعيم المنافسة في الدولة».

تويتر