إنشاء متنزه ترفيهي في قطر بمليار درهم

المتنزه الجديد سيتم إنشاؤه على مساحة 500 ألف قدم مربعة.«أبوظبي للاستثمار» 

أعلنت شركة «أوركس القابضة»، ومقرها قطر، أنها وقعت مع شركة «سكس فلاغز»، إحدى كبرى الشركات لإدارة المتنزهات الترفيهية في العالم، عقداً لتطوير 500 ألف قدم مربعة لإقامة أول متنزه ترفيهي عالمي متخصص، في دولة قطر يحمل العلامة التجارية (سكس فلاغز)، وذلك ضمن مشروع مدينة قطر الترفيهية، التابع لبيت أبوظبي للاستثمار في منطقة اللوسيل، وبتكلفة أولية تقدر بنحو مليار ريال قطري (مليار درهم).

ويضم «سكس فلاغز ـ مدينة قطر الترفيهية» مرافق ترفيهية عدة، وسيوفّر عروضاً ترفيهية مخصصة للأطفال.

وبموجب التعاون مع شركة «سكس فلاغز» يتم عرض الأفكار حول التصميمات النهائية وعملية التطوير والتشييد ويدخل المشروع مرحلة التنفيذ بمجرد التوقيع على الاتفاقية ومن المقرر الانتهاء منه في منتصف العام 2012.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أوركس القابضة»، عصام شيخ أن «متنزه «سكس فلاغز»، المقرر إقامته في الدوحة، له خصوصيته من حيث المساحة والموقع والتصميم، وهو ليس نسخة مكررة لأي مشروع يقام في المنطقة».

وأشار إلى أن شركته «ستعتمد على السوق المحلية في جميع المراحل المكونة للمشروع حسب توفرها وامكانية الحصول عليها».

من جانبه، قال المدير العام لمدينة قطر الترفيهية، يوسف درويش: «إن هذه الشراكة تتماشى مع استراتيجية بيت أبوظبي للاستثمار في جذب كبرى الشركات المتخصصة والعالمية لتنفيذ المفهوم الابتكاري لمدينة قطر الترفيهية، وسوف ينعكس هذا االتعاون بين «سكس فلاغز» و«أوركس» بصورة ايجابية على مكونات المشروع كافة».

وأشار إلى أن «مشروع مدينة قطر الترفيهية ينفذ وفق استراتيجية استثمارية، إلا أنه يسعى إلى تحقيق هدف أسمى يتمثل في دعم قطاع السياحة في قطر لتشكل وجهة سياحية متميزة في المنطقة».

وأوضح أن «مدينة قطر الترفيهية، التي من المتوقع ان تستقطب 55000 زائر يومياً، أثبت الواقع العملي مدى نجاحها على المستويات كافة، سواء على مدى قدرتها كمشروع على جذب الشراكات الاستراتيجية أو على مستوى المشروع وفكرته وتصميمه».

تويتر