الإمارات اليوم

إطلاق عمليات «نون» في السعودية بنهاية 2017

:
  • الرياض - الإمارات اليوم

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة «نون»، السوق الرقمية التي تم تطويرها في المنطقة بدعم من أبرز شركات التجزئة الإقليمية، فراز خالد، بأن الشركة تعتزم إطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية بنهاية العام الحالي.

وأكد خالد، خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان «العالم من حولنا: الابتكارات التي ترسم ملامح جديدة للتجارة الإلكترونية» وأقيمت ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، التي نظمها صندوق الاستثمارات العامة بالرياض، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه التحديد، مؤهلة تماماً لدخول مرحلة جديدة في مسيرة نمو قطاع التجارة الإلكترونية.

وأضاف: «على الرغم من أن نسبة المبيعات عبر الإنترنت لا تتخطى 2% من إجمالي مبيعات التجزئة في الشرق الأوسط، إلا أن السوق الإقليمية تشهد تطورات متسارعة، إذ كشف تقرير صدر عن (إيه تي كارني) أن قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت سترتفع من 5.3 مليارات دولار في 2015 إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2020».

وتابع خالد: «تتعاون (نون) مع نخبة من كبرى شركات التجزئة السعودية بالإضافة إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الجديدة لنبقى قادرين على تلبية احتياجات عملائنا وتزويدهم بالخدمات والمنتجات التي تلاقي تطلعاتهم على كافة المستويات».

وكانت «نون» قد باشرت تقديم خدماتها في دولة الإمارات الشهر الجاري، وهي مشروع مشترك بقيمة مليار دولار أميركي بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة من المستثمرين الخليجيين.

ولدى «نون» أسطول مركبات خاص بتسليم الطلبيات في المملكة العربية السعودية.

 

 

مواد ذات علاقة