56% من المسافرين العرب يختارون وجهات خارج الشرق الأوسط

فندق ماريوت في العاصمة الأميركية واشنطن - من المصدر

أكّدت شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك) أنّ 56% من الحجوزات عبر موقعها الإلكتروني باللغة العربية هي لفنادق خارج منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتبيّن أنّ الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة هي من الوجهات المفضّلة للمسافرين العرب.

وتتصدّر الولايات المتحدة الأميركية الحجوزات، إذ تستأثر بنسبة 20% منها، تليها مباشرة المملكة المتحدة بنسبة 16%. وتشمل الوجهات الأخرى دولاً مثل ألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا.

وعلى صعيد السفر في الشرق الأوسط، تُعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة المفضّلة للمسافرين، إذ يستفيدون من سبعة فنادق تابعة لشركة ماريوت الدولية موزّعة على أربع علامات مختلفة. وسجّلت أرقام الحجوزات أيضاً ارتفاعاً في الأردن التي تضمّ أحد أبرز فنادق ماريوت الدولية على ضفاف البحر الميّت الشهير.

وكانت الشركة قد أطلقت موقعها الإلكتروني باللغة العربية العام الماضي لتحسين عملية الحجز الإلكتروني من خلال تقديم المحتوى بالوقت الحقيقي وتسهيلات الحجز بلغة المنطقة الرئيسية.
وتشمل وظائف الموقع البحثَ عن الفنادق وحجز الغرف وتعديل الحجوزات القائمة. ويستطيع المستخدم أيضاً الاطلاع على آخر المعلومات حول فنادق ماريوت الدولية التي تشمل 4 آلاف فندق موزّعة على كل العلامات في 78 بلداً حول العالم، ومنها الحقائق والإحصاءات حول الوجهة والعروض المتوافرة، وهي أداة مفيدة للعملاء الذين يريدون استكشاف الفنادق قبل الحجز.

وفي هذا الصدد، قال رئيس ومدير عام ماريوت الدولية الشرق الأوسط وإفريقيا أليكس كيرياكيديس "أكّد إطلاق موقعنا الإلكتروني باللغة العربية قبل 12 شهراً على التزامنا تجاه العملاء في الشرق الأوسط. ومن النتائج غير المباشرة لإطلاق هذا الموقع معرفة الوجهات التي يودّ المسافر العربي زيارتها، وتشهد تلك النتائج على انتشارنا العالمي. ونتوقّع أن نرى ارتفاعاً متواصلاً في عدد الحجوزات إلى الولايات المتحدة الأميركية بفضل افتتاح فندقنا الأحدث، وهو فندق ماريوت ماركيز في واشنطن العاصمة، وأيضاً إلى المملكة المتحدة، حيث نملك باقة واسعة من الفنادق الموزّعة على عدة علامات."

وبعد تقديم طريقة أكثر فعالية وسرعة وبساطة لحجز الإقامة في الفنادق، شهدت شركة ماريوت الدولية ارتفاعاً في الحجوزات، ويعود ذلك إلى عدد المتحدّثين باللغة العربية المنتشرين حول العالم. تجدر الإشارة إلى أنّ شركة ماريوت الدولية هي من بين الشركات الفندقية الأولى التي تقدّم موقعاً باللغة المحلية. ويُعد موقع ماريوت عاشر أكبر موقع إلكتروني عالمي في قطاع التجزئة، إذ ينمو بسرعة وقد اختارته دراسة أجرتها جريدة USA Today الموقع الأسرع نمواً في القطاع.

تويتر