•المعدن الأصفر يتراجع بما يجاوز 5 دراهم للغرام في أسبوعين

انخفاضات جديدة تحرّك الطلب على المشغولات الذهبية

الأسواق سجّلت إقبالاً على شراء المشغولات الذهبية بدعم حركة السياح. أرشيفية

سجلت أسعار الذهب، في نهاية الأسبوع الماضي، انخفاضات جديدة، راوحت قيمتها بين 1.25 و1.5 درهم للغرام، من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

أسعار الذهب

بلغ سعر غرام الذهب في نهاية الأسبوع الماضي من عيار 24 قيراطاً 158.75 درهماً، بانخفاض بلغ 1.5 درهم، وذلك مقارنة بأسعاره في الأسبوع السابق عليه. وسجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 149.25 درهماً، بتراجع بلغ 1.25 درهم، كما وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 142.25 درهماً، بانخفاض قيمته 1.5 درهم. ووصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 122 درهماً، بتراجع بلغ 1.25 درهم.


معظم المتعاملين بالسبائك الذهبية يفضّلون الانتظار حالياً حتى تنخفض الأسعار.

وتأتي تلك الانخفاضات للأسبوع الثاني على التوالي، ليبلغ إجمالي تراجع المعدن الأصفر 5.25 دراهم للغرام خلال أسبوعين على التوالي. وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم»، إن مواصلة أسعار الذهب انخفاضاتها، حرّكت الطلب بنسب محدودة على شراء المشغولات الذهبية، في ما تراجعت عمليات شراء وبيع السبائك الذهبية، لافتين إلى أن معظم الطلب على المشغولات الذهبية تركز على عيار 18 قيراطاً، وبأحجام منخفضة الوزن، فيما يتوقع أن يزداد الطلب خلال الأيام المقبلة، لاسيما إذا استمرت الأسعار عند معدلاتها المنخفضة نفسها.

وتفصيلاً، قال مدير محل «جوهرتي أرت»، نجيب العبادي، إن الانخفاضات السعرية الأخيرة للذهب حركت الطلب على شراء المشغولات الذهبية بمختلف أنواعها، وإن كان طلباً محدوداً حتى الآن، متوقعاً ارتفاعاً في الإقبال على شراء المشغولات خلال الأيام المقبلة، خصوصاً في حال استقرار أسعار الذهب عند الحدود السعرية المنخفضة نفسها.

من جهته، قال مسؤول المبيعات في محل «لازورد للمجوهرات»، حمدان اليافعي، إن الطلب على شراء المشغولات الذهبية شهد معدلات نشاط، ولكن بنسب محدودة أخيراً، تأثراً بمواصلة أسعار الذهب الانخفاض، للأسبوع الثاني على التوالي.

وأضاف أن معظم الطلب من قبل المتعاملين تركز في المشغولات المصنعة من عيار 18 قيراطاً، وللأحجام الصغيرة، فيما شهدت السبائك الذهبية حالة من الركود، مع ترقب المتعاملين انخفاضات جديدة في الأسعار بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة.

واتفق مدير محل «مجوهرات دهكان»، جاي دهكان، مع نظيريه بتسجيل الأسواق إقبالاً على شراء المشغولات الذهبية، مدعوماً بانخفاضات أسعار الذهب، وتنامي الطلب من السياح، لافتاً إلى الطلب على عيار 18 قيراطاً والمشغولات الذهبية المصنعة منه.

ورأى أن الطلب على المشغولات الذهبية محدود حالياً، ولا يتناسب مع تراجع الأسعار، لكنه مرشح للارتفاع بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن معظم المتعاملين مع السبائك الذهبية يفضلون الانتظار حالياً حتى تنخفض الأسعار.

تويتر