السيسي يلتقي وزير الدفاع الروسي

مقتل 4 أشخاص.. بينهم قاضٍ بهجوم لـ «داعش» في سيناء

السيسي لدى استقباله شويغو. أي.بي.إيه

قتل قاضٍ وشرطيان ومدني، أمس، بهجوم انتحاري تبناه تنظيم «داعش»، واستهدف فندقاً يقيم فيه القضاة المشرفون على الانتخابات التشريعية المصرية في العريش، كبرى مدن شمال سيناء.

وقال بيان لما يسمى «ولاية سيناء»، فرع التنظيم في مصر، إن انتحاريين شاركا في الهجوم، مضيفاً أن أحدهما استخدم بندقية آلية داخل الفندق، قبل أن يفجر نفسه.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن الهجوم أسفر عن مقتل القاضي عمرو محمد حماد، وشرطيين ومدني. من جهته، أكد الجيش، في بيان نشره على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن الهجوم أدى كذلك إلى إصابة 12 شخصاً «من عناصر الشرطة المدنية، والقوات المسلحة، والمدنيين» و«مصرع ثلاثة انتحاريين».

وقال إن عنصراً تكفيرياً يستقل سيارة اقترب من فندق «سويس إن»، بمدينة العريش، حيث تقيم اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أنه «فور اقتراب العربة المفخخة من الفندق، نجح عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في التعامل والتصدي لها، ومنعها من الاقتراب من الفندق، ما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري».

وأوضح أنه «خلال عمليات الانتشار الأمني، والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيري يحمل حزاماً ناسفاً من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه، وتسلل عنصر ثالث إلى إحدى غرف الفندق وإطلاق النار عشوائياً، ما أدى إلى استشهاد أحد القضاة».

من ناحية أخرى، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي.

وقال شويغو إن «روسيا تقدر دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة»، مؤكداً تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، لاسيما المجال العسكري.

تويتر