«إنفينيتي QX50» تصل السوق الإماراتية

«إنفينيتي QX50» تتوافر بسعر يبدأ من 171 ألف درهم. من المصدر

سجلت أسواق الشرق الأوسط، أخيراً، وصول طراز عام 2019 من سيارة «إنفينيتي QX50» المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» المتوسطة الحجم، والمعززة بابتكار هو الأول من نوعه عالمياً على صعيد المحركات العاملة بتقنية نسبة الضغط المتفاوت.

وأوضحت الصانعة اليابانية أن محركها الجديد سداسي الأسطوانات «VC- تيربو»، يوفر أداءً قوياً يتماشى مع هوية محركات الأسطوانات الست، إنما مع معدلات استهلاك وقود تتمتع بكفاءة عالية توازي من حيث نسبها التي تسجل في نطاق محركات الأسطوانات الأربع، وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة التي يزخر بها المحرك الجديد القادر على إنتاج قوة 268 حصاناً، و380 نيوتن/‏‏متر من العزم الأقصى، وذلك عند معدلات دوران محرك تصل إلى 4400 دورة في الدقيقة.

كما تتضمن التقنيات الجديدة، نظام دفع ذكياً بكامل العجلات، فضلاً عن نظام «مساعدة السائق» الكفيل بمنح قائد المركبة ثقة وتحكّماً أكبر أثناء مناورات القيادة، وفي شتى ظروف القيادة.

وتتوافر «إنفينيتي QX50» في السوق الإماراتية بسعر يبدأ من 171 ألف درهم مع نسخة «QX50 Luxe»، و245.2 ألف درهم كسعر مبدئي للنسخة الخاصة «QX50 Autograph».