«تويوتا» تعتزم طرح «كورولا Touring Sport» في باريس أكتوبر المقبل - الإمارات اليوم

«تويوتا» تعتزم طرح «كورولا Touring Sport» في باريس أكتوبر المقبل

السيارة الجديدة تُعد امتداداً لـ«كورولا» الرياضية. من المصدر

أعلنت شركة «تويوتا» عزمها الكشف عن طرازها الجديد كلياً «Touring Sport» من أيقونتها الشهيرة «كورولا»، وذلك خلال مشاركة الصانعة اليابانية ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات مطلع أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة اليابانية أن طرازها الجديد «كورولا Touring Sport» يظهر بطول 4.72 أمتار، مع قاعدة عجلات بطول 2.7 متر، ما يضمن مساحة كبيرة للأقدام، بالإضافة إلى منحها صندوق أمتعة يمكنه استيعاب 589 لتراً.

وتعد السيارة امتداداً لـ«كورولا» الرياضية، التي سبق لها الفوز بألقاب عالمية على صعيد بطولات العالم للراليات، خصوصاً أن «كورولا Touring Sport» تمتاز بالعديد من التفاصيل العدائية، لكل من خطوط المقدمة وحيّز مبيت العجلات الذي حصل على مفهوم «مفتول العضلات» الموازي في لغته التصميمية لسيارات العضلات الأميركية، فضلاً عن بدن عريض ومنخفض نسبياً.

وميكانيكياً، تأتي السيارة المتوقع طرحها في الأسواق العالمية مطلع العام المقبل، بثلاثة خيارات من نطاق المحركات، بدءاً من محرك الأسطوانات الأربع بسعة 1.2 لتر، المعزز بشاحن توربو والقادر على إنتاج قوة 116 حصاناً، وصولاً لخيارين من المحركات الهجينة «محرك وقود احتراقي بجانب محرك كهربائي» تنتج نطاق قوة يراوح بين 122 و180 حصاناً.

طباعة