تأتي بمحرك مطور ينتج قوة 460 حصاناً وبجملة تحسينات على صعيدي الهيكل والمقصورة

«بي إم دبليو»: 1200 نسخة من الإصدار الحصري لـ «M3 CS»

Main Picture 1

صنفت شركة «بي إم دبليو» الألمانية، إنتاج سيارتها الجديدة «BMW M3 CS» ضمن فئة الإصدارات الحصرية، بعد أن أكدت الشركة أن إنتاج هذه السيارة سيقتصر على 1200 نسخة.

وتستند «بي إم دبليو» في سيارتها الجديدة على خبرات ذراعها الرياضية: «M Gmbh» التي كان لها دور في تحسين نطاق القوة والأداء لـ«M3 CS» مقارنة بالنسخة القياسية، بدءاً من محرك مطور مدعم بشاحن «توربو» مزدوج، ومبرد هواء وحقن عالي الدقة، يضمن للسيارة الحصول على قوة أعلى تصل إلى 460 حصاناً، وصولاً إلى تزويدها بناقل حركة من نوع «M Double Clutch» مكون من سبع سرعات، مع ميزة «Drivelogic» كمعيار قياسي يسهم في حصول السيارة على نطاق أداء أعلى، مع القدرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 3.9 ثوانٍ فقط. وعلى الرغم من نطاق القوة ومعدلات الأداء الأعلى، فإن اعتماد تصميم جديد لمؤقت الصمامات المتغير في المحرك «VALVETRONIC»، فضلاً عن عمود «كامات» متغير من نوع «Double-VANOC»، كان له الفضل في حصول المحرك على نسبٍ أعلى من العزم عند معدلات سرعة منخفضة لدوران المحرك، الأمر الذي أدى إلى تحسين الكفاءة على صعيد استهلاك الوقود، وجعل المحرك يكتفي بمعدل 8.5 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، ما يعادل 198 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد. ويمكن تشغيل المحرك من خلال الضغط على زر التشغيل والإيقاف الأحمر داخل المقصورة، كما يضمن تزويد السيارة بـ«نظام عادم رياضي معدل»، الحصول على هدير أعلى للمحرك يتماشى مع الصبغة الرياضية لهذه السيارة.

وزودت «M3 CS»، بصورة قياسية، بنظام تعليق متكيف جديد كلياً من نوع «Adaptive M» تمت هندسته بصورة تضمن لقائد السيارة الحصول على أداء مثالي عند قيادتها على الطرق العامة أو في حلبات السباق، وذلك من خلال كفاءة عالية في التعامل مع أنظمة القيادة المختلفة التي تتضمنها السيارة، مستفيداً من حصول السيارة أيضاً على نظام تحكم ديناميكي في الثبات «DSC»، ونظام توجيه كهربائي ميكانيكي يضمنان للسيارة الحصول على ثبات أكبر عند قيادتها في الظروف المختلفة. ويزخر هيكل «M3 CS» بمكونات مادة الـ«بوليمر» المدعم بألياف الـ«كربون» الخفيف الوزن والعالي الصلابة، بعد أن تم استخدامه بوفرة في صناعة مكونات الهيكل، وتبرز بوضوح في البنية «العدائية» لغطاء المحرك.

johni_jabbour@yahoo.com

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر