بالصور: شرطة دبي تتسلم طراز لكزس "ES350" الهجين وتختبر ميراي الصديقة للبيئة

صورة

شهد القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، تسلم شرطة دبي، أول سيارة لكزس "ES350" الهجينة صديقة للبيئة، وذلك من شركة الفطيم للسيارات الموزع الحصري لسيارات لكزس، ذلك لاعتماد وسائل نقل صديقة للبيئة، وحلول النقل الخضراء، وتعزيز جهودها في تأمين نقل أكثر استدامة تماشياً مع رؤية الإمارات 2021.

كما قامت كل من الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو ومعدات تويوتا لمناولة المواد، الرائدة في النقل المستدام في الدولة، بالتعاون مع شرطة دبي، بخطوة جديدة لدعم ومساندة المبادرات البيئة المستدامة تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، وذلك من خلال تجربة قيادة مركبة تويوتا ميراي التي تعمل بتقنية خلية وقود الهيدروجين عديمة الانبعاثات.

وأكد اللواء المري ان القيادة العامة لشرطة دبي تبذل جهودا حثيثة من أجل تحقيق السلامة والاستدامة البيئية ودعم الاقتصاد الأخضر وترسيخ مبادرة دبي الرامية إلى استخدام مركبات خضراء من أجل بيئة أكثر نظافة من خلال مركبات هجينة صديقة للبيئة.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي أن إدخال المركبات الصديقة للبيئة للخدمة في الدوريات يأتي انطلاقاً من أهمية الاعتماد والاستخدام المستدام لجميع اشكال الطاقة المتجددة، وخفض نسبة الانبعاثات الكربونية وجميع المخلفات والانبعاثات السامة والضارة بالبيئة، مشيراً إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي سجلت العديد من المبادرات الرائدة التي تصب في حماية وتنمية البيئات الطبيعية، مثل زراعة أشجار القرم في منطقة رأس الخور التي أصبحت فيما بعد محمية طبيعية معترف بها عالميا، بالإضافة إلى العديد من مبادرات مكافحة تلوث الهواء من خلال تخفيف الازدحام المروري وضبط مواصفات وصيانة المركبات لتقليل الغازات العادمة، ومكافحة التلوث البحري بمعدات وزوارق جديدة ومتطورة، بالإضافة إلى مبادرة زراعة المليون شجرة في دبي وسيارات كهربائية خضراء للعمل في خدمة الموظفين والزائرين لمبنى القيادة، والتحاق سيارات خضراء صديقة للبيئة للعمل في الدوريات.

وتجدر الإشارة إلى أن السيارات الجديدة التي تم اطلاقها هي من نوع لكزس "ES350" الصديقة للبيئة، وتمتاز باستخدامها تكنولوجيا متطورة ونظام تزود مزدوج للطاقة يشمل الوقود والكهرباء، كما تتميز بملاءمتها للاستخدام في جميع المهام.

ويشار إلى أن تويوتا ميراي، هي سيارة سيدان كهربائية رباعية الأبواب ذات حجم متوسط وأداء يضاهي أداء السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الوقود العادية.

وخلافاً للمركبات الكهربائية العاملة على البطاريات، لا تحتاج هذه السيارة إلى إعادة شحن عن طريق وصلها بالشبكة الكهربائية، بل تُوّلد الكهرباء داخلياً باستخدام الهيدروجين، مما يتيح لها قطع مسافة تزيد على 500 كيلومتر.

تويتر