«لامبورغيني» تحتفي بمئوية مؤسّسها بإطلاق نسخة «سينتيناريو»

«لامبورغيني» حدّدت 20 نسخة فقط من «سينتيناريو» بسعر يبدأ من 4.5 ملايين دولار للنسخة الواحدة. من المصدر

أفادت شركة «لامبورغيني» الإيطالية لصناعة الطرز السوبر رياضية، بأنها حرصت على الاحتفاء بالذكرى المئوية على ولادة مؤسسها «فيروتشيو لامبورغيني»، بالكشف عن سيارتها «سينتيناريو» المحدودة الإصدار، خلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات. ويشير اسم السيارة الجديدة في اللغة الإسبانية إلى معنى «المئوية بالعربية»، وذلك تخليداً لذكرى ولادة المؤسس فيروتشيو في عام 1916، الذي نجح في عام 1960 في وضع حجر الأساس لولادة شركته الخاصة «لامبورغيني» لصناعة الطرز السوبر رياضية.

وتتضمن «سينتيناريو» محرك سحب طبيعي مكون من 12 أسطوانة بسعة 6.6 لترات، وتصل قوته إلى 770 حصاناً، ما يجعل منه أقوى المحركات التي صممتها «لامبورغيني» على مر التاريخ.

ويتولى نقل القوة المحركة إلى العجلات الأربعة للسيارة، ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، ما يضمن له الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/‏‏سا في غضون 2.8 ثانية فقط، وصولاً لسرعة قصوى تتخطى حاجز 350 كلم/‏‏سا. واعتمدت الشركة الإيطالية، في صناعة الهيكل الخارجي لـ«سينتيناريو» على مكونات الكربون الخفيفة الوزن.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الشركة، تم حجز النسخ الـ20 كاملة من سيارتها «سينتيناريو»، بسعر يبدأ من 4.5 ملايين دولار للنسخة الواحدة.

 

 

تويتر