الكشف عن «نيسان كونسبت 2020» الاختبارية خلال «طوكيو للسيارات»

    تبرز في الطراز الجديد خطوطه التصميمية العدائية. من المصدر.

    تستعد «نيسان موتور» للكشف عن نهجها المستقبلي لصناعة السيارات، من خلال طرحها أربعة طرز اختبارية على هامش مشاركتها المرتقبة ضمن معرض طوكيو للسيارات، الذي سيقام خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري، وحتى الثامن من نوفمبر المقبل، ومن أبرزها طرز «كونسبت 2020 فيجن غران توريزمو» السوبر رياضي الاختباري، المكتسي برداء أحمر ناري، يمثل تجسيداً واقعياً لسيارة قادمة من العالم الافتراضي.

    وتعد «كونسبت 2020 فيجن غران توريزمو»، ثمرة التعاون بين الصانع الياباني العملاق «نيسان»، وشركة «بوليفوني ديجيتال» المصنعة لألعاب عالية الدقة «غران توريزمو» التي تمارس من خلال ألعاب الفيديو «بلاي ستيشن».

    ويبرز في الطراز الاختباري الجديد، خطوطه التصميمية العدائية، وديناميكات القيادة والأداء المرتفعة، سواء على صعيد المقدمة المخفضة والخلفية العريضة المعززة بجانح خلفي عريض، وخطوط جانبية تماثل تلك الموجودة في الطرز الرياضية العريقة، وعوادم جانبية تتموضع خلف حيز الإطارات الأمامية.

    كما تعكس الخطوط الجانبية، الوفرة في استخدام مكونات اللدائن الخفيفة، والمكونات المصنعة من ألياف الكربون، خصوصاً على صعيد الحيز الأمامي للعجلات الخلفية، وصولاً إلى حارث خلفي يتصل بفتحات على شكل شفرات عريضة متوضعة بدورها خلف العجلات الخلفية، يسهم في خفض معامل الجر إلى الحدود الدنيا.

     

     

    طباعة