طفلة تمثل الامارات تفوز بجائزة مسابقة تويوتا لرسم سيارة الأحلام

منهال تقف أمام نموذج السيارة الذي صممته.

فازت طفلة تمثل الإمارات في مسابقة تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام بجائزة الإلهام الهندسي الأولى على الإطلاق في التصفيات النهائية للمسابقة التي أقيمت في اليابان الشهر الماضي.

وحصلت الطفلة منهال عدنان سامي (9 سنوات) على هذا المركز بعد ثمانية أشهر من طرح المسابقة وفي جو من التنافس الشديد مع ما يزيد على 875 الف مشاركة من جميع أنحاء العالم.

واستحقت منهال هذه الجائزة عن لوحتها سيارة "إيكوفكس" المركبة التي تعمل على بقايا الفواكه والخضروات وتعيد استخدام ما ينتج عنها كسماد للمحاصيل الزراعية في القرى والمناطق الريفية وبالتالي تساعد الأفراد وتحافظ على البيئة.

وقال رئيس تنفيذي الفطيم للسيارات، سعود عباسي، ان لوحة منهال مميزة جدا حيث تم اختيارها ضمن قائمة أفضل الأعمال المشاركة في المسابقة، كما فازت بجائزة عن فئة الإلهام الهندسي الذي يعد الفوز الأول بهذه الجائزة الجديدة.

وأضاف ان المتسابقة قدمت الكثير من الإلهام لفريق إنتاج سيارات تويوتا وخلافا للأعمال الفنية الأخرى قام قسم إنتاج النماذج في تويوتا بتحويل اللوحة الفائزة ضمن هذه الفئة إلى نموذج ثلاثي الأبعاد سيجري عرضه إلى جانب الأعمال الفنية الفائزة بالمسابقة في منشآت تويوتا بجميع أنحاء اليابان على مدى عام.

واكد ان نحو الف من الأطفال ممن يتمتعون بموهبة فنية فريدة على المستوى المحلي تنافسوا مع بقية المشاركين من اكثر من 81 دولة .. مشيرا الى ان الفنانين الصغاربذلوا جهودا رائعة تناولت قضايا اجتماعية ومركبات تحافظ على البيئة والاستدامة من أجل بيئة نظيفة على كوكب الأرض.

وتقوم تويوتا منذ العام 2004 بالطلب من الأطفال من جميع أنحاء العالم بتقديم أفكارهم المبتكرة من خلال رسم السيارة التي يحلمون والتي تظهر قدرا كبيرا من الخيال الخصب الذي يتمتعون به.

وانطلقت المسابقات على المستوى المحلي للدول المشاركة حتى شهر مارس 2015 فيما تم اختيار الأعمال الفائزة للمشاركة في المسابقة العالمية التي جرت في شهر مايو 2015.

وتولت لجنة تحكيم مكونة من رئيس تويوتا، أكيو تويودا، ولجنة خبراء في مجال الفنون وعلوم السيارات من خارج اليابان، مهمة اختيار الأعمال الفنية الفائزة في المسابقة العالمية، كما تم توجيه الدعوة للفائزين لزيارة اليابان لحضور حفل تسليم الجوائز في شهر أغسطس.

وستنطلق الدورة الـ 10 من مسابقة سيارة الأحلام من تويوتا للعام المقبل في نهاية 2015. وستعلن الفطيم للسيارات تفاصيل المشاركة بالمسابقة في المستقبل القريب بما في ذلك تفاصيل تتناول قبول مشاركين جدد وفئات المسابقة.

وستشارك اللوحات الفائزة من كل دولة بالمسابقة العالمية وسيتم اختيار الفائزين بالجائزة الذهبية والفضية والبرونزية وبالجائزة الخاصة من ضن فئات العمرية الثلاثة، ومن المقرر إقامة حفل تسليم الجوائز في شهر أغسطس 2016.
 

تويتر