رقم قياسي جديد في غينيس لـ"نيسان باترول"

قدم نيسان باترول الشهير بلقب "بطل كل الدروب في الحياة"، إثباتاً جديداً على قدراته المتفوقة من خلال تحقيقه لأسرع توقيت لصعود تل رملي بطول 100 متر بسيارة منتجة بكميات تجارية (غير معدّلة)، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً جديداً على لائحة غينيس للأرقام القياسية العالمية.
 
و كان نيسان باترول قد حقق رقمه القياسي الجديد من خلال صعود تل رملي في وادي رم في الأردن، خلال 4.9 ثانية وليحطم بذلك رقم غينيس القياسي العالمي للمرة الثانية.
 
ولا يزال نيسان باترول يحمل رقم غينيس القياسي العالمي "للسيارة الغير معدّلة التي تمكنت من جر أثقل وزن" والذي تم تحقيقه على أحد مدرجات مطار الشارقة الدولي في الإمارات العربية المتحدة، حين قامت إحدى سيارات نيسان باترول التي لم تخضع لأي تعديلات، بجر طائرة شحن بوزن يبلغ 170.9 طن لمسافة تزيد عن 50 متراً محطمةً الرقم القايسي العالمي السابق بأكثر من 15 طناً من الوزن.
 
ويتمتع نيسان باترول بقدرات تحمّل ومستويات إعتماد متفوّقة لا تعلو عليها أي من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في منطقة الشرق الأوسط. فالكثير من التقنيات المعاصرة التي باتت اليوم من أفضل ما يتوفر في عالم صناعة السيارات بدأت مع نيسان باترول، ومنها نظام HBMC للتحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل والذي يبقى السيارة في وضع أفقي دائم ويمنع هيكلها من التعرض للميلان خلال تبديل المسارات وعند الإنعطاف، الأمر الذي يظهر على شكل مزيد من الثبات والتماسك وبالأخص على المسالك المتعرجة والوعرة.
 
كذلك يتوفر نيسان باترول مع نظام (All-Mode 4x4) للدفع الرباعي والذي يعمل بأربعة برامج قيادة هي: الدروب الرملية، الطرقات المعبدة، المسالك الثلجية والدروب الصخرية والتي يمكن معها للسائق إختيار البرنامج المناسب لطبيعة الطريق أو الدرب التي يعتمدها وذلك بمجرد الضغط على المفتاح المخصص لذلك. أما نظام منع السيارة من التحرك الى الخلف عند الإنطلاق بها على طريق تتجه صعوداً وجهاز التحكم بنزول المنحدرات، فيعملان بدورهما من خلال مفاتيح خاصة ويساهمان في زيادة مستويات الأمان في نيسان باترول.

ويؤكد الرقم القياسي الجديد الذي حققه نيسان باترول المعروف بتسمية "بطل كل الدروب في الحياة"، أن هذه السيارة تتمتع بتفوق مطلق عند الإنتقال بها الى الدروب الوعرة والمسالك المليئة بالتحديات التي تشتهر بها منطقة الشرق الأوسط.

تويتر