نسخة رياضية جديدة من لامبورغيني

لامبورغيني.أرشيفية

ذكرت تقارير إخبارية، أن شركة السيارات الفارهة الإيطالية "أوتوموبيلي لامبورغيني" تعتزم إنتاج سيارة متعددة الأغراض ذات تجهيز رياضي "إس.يو.في" جديدة عالية الأداء في إيطاليا وهو ما يمكن أن يضاعف إنتاجها بعد التوصل إلى اتفاق مع حكومة رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي" للحصول على إعفاءات ضريبية.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن مصادر لم تحدد هويتها القول إن "ستيفن فينكلمان" الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني "وروبرت ستادلر" الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية التي تمتلك الشركة الإيطالية سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا في روما الأربعاء المقبل بحضور رئيس الوزراء رينزي لإعلان الاتفاق.

ومقابل موافقة لامبورغيني على توظيف حوالي 500 عامل إضافي ستمنحها حكومة رينزي إعفاءات ضريبية بقيمة 80 مليون يورو (87 مليار دولار).

يأتي ذلك فيما تسعى أودي المملوكة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا إلى توسيع محفظة منتجات لامبورغيني لتضم سيارات جديدة أبعد من السيارات الرياضية ذات المقعدين التي لا تحظى بجاذبية كبيرة في الأسواق الصاعدة مثل الصين بسبب سوء حالة الطرق في هذه الدول.

وستكون السيارة الجديدة الأولى التي تنتجها الشركة الإيطالية في هذه الفئة منذ إنتاج السيارة إل.إم002 ذات الشكل الصندوقي والتي توقف إنتاجها في 1993. 

 
 

تويتر